الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 - 04 ديسمبر 2020 - 13 القوس 1399

برعاية وحضور أمير المدينة المنورة

بنك التنمية الاجتماعية يوقع اتفاقية برامج تعاون مع منظومة نماء المنورة لانشاء معامل وسوق العينيه

أبرم بنك التنمية الاجتماعية اتفاقية برامج تعاون في تنمية الأسر المنتجة، مع منظومة نماء المنورة، وذلك أمس الأربعاء ، بمباركة من الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، فى مقر أمارة منطقة المدينة المنورة.

وقع الاتفاقية مدير عام بنك التنمية الاجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد، ومن جانب نماء المنورة رئيس مجلس إدارتها فواز بن عباس عبدالجواد وحضور الرئيس التنفيذي الاستاذ رامي حجاج

والاتفاقيات الثلاث التي وقعها بنك التنمية تهدف إلى تأهيل بناء القدرات ورعاية المشاريع متناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة والصناعات اليدوية والحرفية.

حيث تعتبر "معامل وسوق العينيه" التابعة لمنظومة نماء المنورة، من التجارب المحلية القابلة للتطوير في ترسيخ ثقافة العمل الحر والاعتماد على النفس عبر فرص العمل الذاتية كمخرجات لبرامج التدريب الحرفي، الهادفة للإنفاذ إلى الأسواق، والتي يتجاوزها عددها 42 منفذًا للبيع.

تتطلع الاتفاقية للاستفادة من رؤية 2030 الرامية لزيادة السيّاح في السعودية، والاحتياج المتنامي لأنشطة إنتاج الهدايا والتذكارات السياحية، من خلال ثلاث برامج:

1- تأسيس وتشغيل حاضنات للإنتاج بالمعامل.
2- تأسيس وتشغيل منافذ بيع دائمة للأسر المنتجة.
3- تنفيذ دورات تدريبية للتأهيل الحرفي في مجال الهدايا والتذكارات.

وتشمل الاتفاقيات تأهيل 3000 مهني وحرفي بين بنك التنمية الاجتماعية ومنظومه نماء المنورة، واتفاقية لإيجاد بيئة عمل ومنافذ ملائمة لتداول من خلالها الأسر المنتجة نشاطاتها التي تمارسها لرفع مستوى معيشتها وتشجيعها على الإنتاج والعمل الحر، كما شملت الاتفاقية أيضاً تأسيس وتشغيل حاضنات إنتاج للأسر المنتجة لـ700 مستفيد، حيث بلغت قيمة تلك الاتفاقيات أكثر من 43 مليون ريال.

ويأتي تأهيل ورعاية وتمويل المشاريع متناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة من قبل بنك التنمية الاجتماعية، سعيًا لخصوصية هذه المشاريع وطبيعتها التجارية وبيئة أصحابها الاجتماعية والاقتصادية وما يحتاجونه من خدمات دعم وتمويل ورعاية وبناء قدرات، لتحقيق الشمولية في التكامل التنموي للعملية الاقتصادية.

يشار إلى أنه بعد تولي بنك التنمية مهام برنامج الأسر المنتجة، قام بالعمل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتوحيد الجهود والذي ساهم في إطلاق أول لائحة منظمة لعمل الاسر المنتجة تلاها إطلاق الدليل الإجرائي والذي يعد خارطة طريق لأوجه الحوكمة، والتنظيم، والدعم، والوصول إلى الأسواق.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو