الخميس 11 ربيع الثاني 1442 - 26 نوفمبر 2020 - 05 القوس 1399

الأسهم الأوروبية ترتفع وسط مؤشرات على تهدئة في الحرب التجارية

فتحت الأسهم الأوروبية مرتفعة اليوم الأربعاء بفضل تحرك الصين لإعفاء بعض السلع الأمريكية من رسوم إضافية، في أحدث مؤشر على تهدئة الحرب التجارية بين الجانبين.

ووفقا لـ "رويترز" قادت الأسهم الألمانية التي تتأثر بالتجارة المكاسب، وواصل المتعاملون التحول لشراء الأسهم التي هوت أسعارها مثل شركات السيارات والبنوك متخلين عن الأسهم الدفاعية. وصعد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.3 بالمئة بحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش.

وذكرت وزارة المالية الصينية يوم الأربعاء أنه سيجري إعفاء 16 نوعا من السلع الأمريكية من رسوم إضافية انتقامية اعتبارا من 17 سبتمبر أيلول ما عزز معنويات المستثمرين.

وتتركز الأنظار الآن على اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، حيث من المتوقع إلى حد كبير أن يخفض أسعار الفائدة ويبدأ من جديد برنامجا لمشتريات الأصول. لكن المحللين حذروا من أن توقعات السوق بشأن مدى التحفيز ربما تكون أعلى من اللازم.

وكان سهم شركة التجزئة الفرنسية كاسينو المثقلة بالديون أكبر الرابحين على المؤشر ستوكس 600 بصعوده 4.4 بالمئة، بدعم من تقرير عن أن منافستها كارفور تدرس عرضا محتملا ربما يكون من خلال صفقة في صورة أسهم بالكامل.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو