السبت 08 شوال 1441 - 30 مايو 2020 - 09 الجوزاء 1399

"تايهان السعودية" تدشن مصنعها في الرياض لصناعة معدات الطاقة عالية الجهد

كشفت شركة تايهان الكورية الجنوبية للكابلات الكهربائية أن شركة "تايهان السعودية" دشنت مصنعها في الرياض لصناعة معدات الطاقة عالية الجهد.

ووفقا لوكالة "يونهاب الكورية" تعتبر شركة تايهان السعودية أول شركة تنتج معدات للطاقة عالية الجهد في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي العربي، وتم تأسيسها بموجب صفقة للاستثمار المشترك بين شركة تايهان ومجموعة محمد العجيمي السعودية للمقاولات المحلية في عام 2017.

وتم تسجيل شركة تايهان السعودية رسميا كمورد بعد استيفائها لكافة المؤهلات المسبقة من الشركة السعودية للكهرباء في مايو الماضي.

وشارك في حفل التدشين المقام في يوم 27 أغسطس في الرياض، حوالي 100 مسؤول من شركة أرامكو للنفط والشركة السعودية للكهرباء، وعلى رأسهم نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة عبدالعزيز العبدالكريم.

كما حضره الرئيس التنفيذي لشركة تايهان "نا هيونغ-غيون" ومسؤولون من مجموعة محمد العجيمي وغيرهم.

وقال نائب الوزيرالعبدالكريم في كلمة التهنئة إن تايهان السعودية هي نموذج مثالي لرؤية السعودية 2030، ومن المتوقع أن تلعب دورا كبيرا لتنمية صناعة الكهرباء السعودية، متعهدا بتقديم الحكومة السعودية الدعم لها.

وأوضح "نا" أن تايهان السعودية هي الشركة الوحيدة التي توزع معدات الجهد العالي إلى الشركة السعودية للكهرباء، مضيفا أنها توفر المنتجات التي تتميز بالقدرة التنافسية من حيث التقنية والسعر في السوق السعودية التي تعتمد في الحصول على هذه المعدات بنسبة 100% من خلال استيرادها من الخارج.

وأكد على أن تايهان تعتزم توسيع الأعمال للتصبح قاعدة إنتاج عالمية وأن تتسع حتى تصدر معدات الكهرباء إلى دول مجلس التعاون العربي والسوق الأوروبية.

يذكر أن شركة تايهان بدأت كأول شركة كورية لصناعة الكابل، أعمالها في السعودية في عام 2002 من خلال إنشاء شركة فرعية في الرياض، وأجرت 80 مشروعا للشبكة الكهربائية، وتستحوذ على أكبر حصة سوقية في السعودية لكابلات الجهد العالي.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠
ثامر الحازمي كل سنه وانتم بخير وصحه وسلامه
ل . محمد رجل في العقد الخامس اغلقت في وجهى جميع الابواب و متقل...
ناصر بن عبدالرحمن بن عياد الرشيدي اريد رقم حساب الفاتورة
ماجد أكد الملك حفظه الله بدعم لموظفين القطاع الخاص علمن ان...

الفيديو