الأربعاء 23 ذو الحجة 1441 - 12 أغسطس 2020 - 21 الأسد 1399

"غوغل" الأولى عالميا من حيث صحة العلامات التجارية .. و"المراعي" في المركز الـ15

تصدرت غوغل تصنيف القائمة السنوية لمؤشر صحة العلامات التجارية على مستوى العالم بدون أي تغير عن العام الماضي، وتليها "واتساب" - تطبيق المراسلة الفوري - ويوتيوب.

ووفقا لوكالة "يونهاب الكورية" من بين الشركات الآسيوية، احتلت شركة يونيقلو(UNIQLO) اليابانية للملابس المركز الـ12، وشركة المراعي (Almarai) السعودية للمنتجات الغذائية المركز الـ15، وتلتها شركة باناسونيك اليابانية في المركز الـ16 وشركة "إل جي للإلكترونيات في المركز الـ18.

كما تم إدراج شركة سامسونغ للإلكترونيات ضمن المراكز الخمسة الأولى في القائمة السنوية لمؤشر صحة العلامات التجارية على مستوى العالم.

أظهرت نتائج مؤشر يوغوف(YouGov) لصحة العلامات التجارية مؤخرا أن شركة سامسونغ للإلكترونيات الكورية الجنوبية جاءت في المركز الرابع في تصنيف عام 2019.

واستند المؤشر إلى استطلاعات الرأي عن العلامات التجارية التي أجريت في 30 دولة في العالم في الفترة ما بين يوليو من العام الماضي إلى يونيو من العام الجاري، وشمل الاستطلاع انطباعات المستهلكين عن العلامة التجارية بشكل عام من ناحية الجودة والقيمة والانطباع والسمعة والرضا العام وعما إذا كانوا سيقومون بترشيحها للآخرين.

وانخفضت سامسونغ من المركز الثالث في العام الماضي إلى المركز الرابع هذا العام، غير أنها تعتبر العلامة التجارية الآسيوية الوحيدة التي وصلت إلى المراكز العشرة الأولى على القائمة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو