الاثنين 10 شوال 1441 - 01 يونيو 2020 - 11 الجوزاء 1399

"الجزيرة كابيتال": التغيرات في قانون الرهن العقاري تصب في مصلحة " الراجحي" وخفض الفائدة وتبويب الزكاة في قائمة الدخل سيكون اثره سلبي على المصرف .. وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الجزيرة كابيتال عن توقعاتها بأن تكون التغيرات في قانون الرهن العقاري تصب في صالح مصرف الراجحي نظرا لقاعدة العملاء الافراد الكبيرة لديه، بالاضافة لارتفاع نسبة الودائع صفرية الفائدة لديه مما يخفف من تكلفة التمويل، مضيفة، إذا ما خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي من أسعار الفائدة الاساسية فإن ذلك سيكون له تأثير سلبي على كل من الايرادات وصافي الربح.

وبحسب "الجزيرة كابيتال" سيؤدي تبويب الزكاة ضمن قائمة الدخل إلى تراجع صافي الربح مع احتمال أن ينعكس التأثير السلبي على تقييم قطاع البنوك ككل.
وخفضت "الجزيرة كابيتال" ربح السهم للسنة المالية 2019 إلى 4.1 ريال بدلا من توقعاتها السابقة البالغة 4.35 ريال ، مع التوصية بالحياد لسهم المصرف بسعر مستهدف 62.8 ريال سعودي للسهم.

واضافت جاء صافي ربـح مصرف الراجحي للربع الثانـي 2019 بقيمة 2.6 مليار ريال أقل من توقعاتها بفـارق 11.1%، نتيجة للاعتـراف بمصاريف الزكاة ، وفقا للمعاييـر الدولية لاعداد التقاريـر المالية، مشيرة الى ان الربح قبل الزكاة كان 2.87 مليار ريال بفارق 1.3%، فقط عن توقعاتها، مضيفة يشـير تراجع العائد على الودائع إلى انخفاض حصة المصرف من الودائع تحت الطلب والودائع لاجل، وانه بصفة عامة، كانت نتائج الربع الثاني 2019 متوافقة مع التوقعات.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ماجد فهد المحيني السيد معالي رئيس الديوان كل عام وانتم بخير وصحه وعافيه...
Nour السلام عليكم انا لي سنه اشتغل بمستوصف كملت سنه وطلبت اني ما...
عبدالعزيز علي الهجيني انا رئيس رقباء متقاعد وعندي اربع من الابناء وراتبي التقاعدي...
ابومعاذ آخر رد من ناتبت وباذن الله ما نحتاج مشاكل مثل ما حقق...
عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠

الفيديو