الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 - 04 ديسمبر 2020 - 13 القوس 1399

إشادة دولية بإجراءات المحاكم العمالية

وفد نقابي دولي رفيع المستوى يطّلع على أعمال المحكمة العماليّة بالرياض

أشادت الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات العمّاليّة  شاران بورو بسير إجراءات العمل في المحكمة العمالية, وما تتضمنه من إجراءات للتيسير على المستفيدين, منوهة بالتحول الرقمي الذي تشهده المحكمة، قائلة: "سيكون لديكم أحد أكثر المحاكم عصرية بالعالم من خلال التطوير الذي تعملون عليه الآن".

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية للمحكمة العمالية في الرياض التي قام بها رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية بالمملكة العربية السعودية، مع وفد من الأمانة العامة للاتحاد الدولي للنقابات العمّاليّة برئاسة الأمين العام للاتحاد شاران بورو والوفد المرافق.

واطّلع الوفد خلال جولته، على القاعات القضائية الرقميّة, ومكاتب خدمة المستفيدين, ومركز الترجمة الموحّد الذي يترجم لأكثر من 17 لغة عالمية, بالإضافة إلى الترجمة بلغة الإشارة, ومكتب الدراسات العمّالية المعني بتطوير العمل في المحاكم العماليّة, كما تعرّف الوفد على آليات العمل وإجراءات التقاضي في المحكمة العماليّة والتي تتم من خلال مختلف المنصات الرقميّة للوزارة, وعلى أهم اختصاصات القضاء العمالي وانعكاس دوره على تحسين بيئة العمل من خلال تحقيق العدالة الناجزة والفصل الناجز في المنازعات العماليّة.

وناقش الوفد مع فريق عمل المحكمة -خلال جلسة عمل عقدت أثناء الزيارة- العديد من المحاور المتعلّقة بالعمّال وحقوقهم ودور المحكمة التوعوي حيال تعزيز الثقافة الحقوقيّة ورفع الوعي لأصحاب العمل والعمّال, كما تعرّف الوفد على الضمانات القانونية والعدليّة لحقوق العمّال, وعلى أحدث الخدمات الرقميّة في المحكمة المتمثلة في الضبط الإلكتروني والربط الإلكتروني مع الجهات, والصك الإلكتروني.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو