الأحد 04 جمادى الثانية 1442 - 17 يناير 2021 - 27 الجدي 1399

السعودية الكويت تتفقان على عودة إنتاج النفط من المنطقة المقسومة

كشفت مصادر نفطية مسؤولة عن ان الكويت والسعودية اتفقتا الأسبوع الماضي على استئناف الإنتاج من المنطقة المقسومة في ««الوفرة» و«الخفجي».

ووفقا لـ «الأنباء» ذكرت ان اجتماعات ماراثونية جرت بعد استقبال الكويت وفدا سعوديا رفيع المستوى مؤخرا لتعقبها زيارة يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي من قبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم لوضع اللمسات الأخيرة للاتفاق.

وبناء على المصادر فإنه تم الاتفاق على خروج شركة شيفرون العربية السعودية من منطقة ميناء الزور على ان تباشر الشركة التنسيق مع إدارة لجان المنطقة المقسومة عميلة الاخلاء وتأسيس ادارتها في الخفجي، على ان يتم حصر ممتلكات «شيفرون» في «الزور» وتثمينها من قبل شركات أصول النفط والطاقة والتعويضات.

وذكرت المصادر ان عمليات الوفرة المشتركة سيتم اسنادها الى شركة نفط الكويت.

ولفتت الى ان الطرفين اتفقا على ضرورة استمرار الكويت والسعودية في تطوير الآبار المشتركة في الوفرة والخفجي على نطاق واسع قبل نهاية عام 2021، للمحافظة على انتاج النفط بواقع 500 ألف برميل يوميا.

وكانت وكالة بلومبيرغ نشرت أمس أن السعودية والكويت أصبحتا أقرب من أي وقت مضى للتوصل إلى اتفاق لاستئناف إنتاج النفط في «المنطقة المقسومة» (المنطقة المحايدة) بين الجارتين، وذلك بعد تحقيق انفراجة في محادثات جرت مؤخرا.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه بدر هليل عليق الرويلي في 08/16/2020 - 06:24

شهادة ثانوي شهادة خبرة حراسات ثلاث سنوات امنيه مشروع موقع ستة شهادة حاسب آلي خمس أيام طلب وظائف رقم الجوال العام

إضافة تعليق جديد

الفيديو