الاثنين 10 ربيع الأول 1442 - 26 أكتوبر 2020 - 04 العقرب 1399

معهد تمويل: 40.8 مليار دولار تدفقات أجنبية إلى الأسواق الناشئة في يونيو

قال معهد التمويل الدولي إن تحسناً في التدفقات المرتبطة بالأسهم ساهم في دفع التدفقات الأجنبية على الأوراق المالية بالأسواق الناشئة إلى 40.8 مليار دولار في يونيو، وهو أعلى مستوى في خمسة أشهر.

ووفقا لت "العربية" ذكر المعهد أن التدفقات قوية لاسيما في ضوء التوترات التجارية التي هيمنت على الأسواق معظم الشهر. وربما ساهم ميل البنوك المركزية في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان إلى التيسير في إنعاش اتجاه البحث عن العائد.

وقال الرئيسان الصيني شي جين بينغ والأميركي دونالد ترمب يوم السبت إن الصين والولايات المتحدة اتفقتا على استئناف محادثات التجارة، مما ساهم في تحفيز الشهية للأسواق العالية المخاطر.

وأشار معهد التمويل الدولي إلى أن التدفقات على الأسهم بالأسواق الناشئة بلغت 12.6 مليار دولار في يونيو، وهو ما يرجع في الأساس إلى انتعاش الأسهم الصينية.

وسجلت التدفقات على أدوات الدين بالأسواق الناشئة أعلى قراءة في خمسة أشهر عند 28.2 مليار دولار، وهو ما يرجع أساساً إلى التدفقات الداخلة إلى الأسواق الناشئة في آسيا.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو جربوع الملاحظ سيغه الاعلان حسب الطلب لغرض ماء والا النتائج افضل...
احمد عبدالرحمن الاحمد وش القريب اول مرة يضحكون عليهم كذا مرة يسون مهعم ومايتوبون
محمد الغامدي هل فعلاً تعاني الخطوط السعوديه على مدى تاريخها من شُح في...
اسماعيل كمال الله يعينه . منصب هام وصعب جدا ..
Mazen نأمل وضع رابط لمصدر الخبر

الفيديو