السبت 08 شوال 1441 - 30 مايو 2020 - 09 الجوزاء 1399

"أرامكو السعودية" و "هيوسونغ الكورية" توقعان مذكرة تفاهم لبناء مصنع آلياف الكربون

ذكرت مجموعة هيوسونغ، الشركة العملاقة للنسيج في كوريا الجنوبية اليوم الخميس أنها وقعت على مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة بترول في العالم للتعاون في تكنولوجيا ألياف الكربون.

ووفقا لوكالة "يونهاب" الكورية اتفق رئيس مجموعة هيوسونغ والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر على التعاون في تطوير تكنولوجيا انتاج ألياف الكربون وتطبيقها في فندق في سيئول يوم الثلاثاء الماضي، 25 يونيو.

بموجب الاتفاق، سينظر الجانبان في خطتهما لبناء مصنع صناعة ألياف الكربون في المملكة العربية السعودية وإجراء الدراسة المشتركة والقيام بالأنشطة لتطوير تكنلوجيا ألياف الكربون.

يشار الى أن ألياف الكربون، هي مادة رئيسة لتخزين الطاقة الهيدروجينية بصورة أمنة ونقلها ويتميز بخفة الوزن وتحمله على الضغط العالي .

يشار الى أن مجموعة هيوسونغ ، إحدى أكبر شركة متخصصة لانتاج ألياف الكربون، تدير مصنع بسعة 2,000 طن في كوريا الجنوبية. وكما اتفق الجانبان على العمل المشترك في الكمياويات وأنظمة الطاقة الكهربائية وغيرها من المجالات.

وتعتبر مذكرة التفاهم الموقعة بين هيويونغ وأرامكو الأكبر من بين سلسة من الصفقات بين الشركات الكورية الجنوبية وأرامكو الموقعة بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى سيئول يوم الأربعاء.

وقال رئيس مجموعة هيوسونغ جو هيون-جون " نتطلع لنمو المشاريع المستقبلية على رأس صناعة ألياف الكربون عبر الدمج بين معرفة إدارة شركة أرامكو وتقنيات هيوسونغ الفريدة .

ووقعت أرامكو السعودية على اتفاقيات مع شركة هيونداي للصناعات الثقيلة المصنعة للسفن لبناء شركة مشتركة لتصنيع محركات ومنشآت أخرى في المملكة وأن شركة داليم للإنشاء ستتعاون في مشاريع البتروكيماويات.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠
ثامر الحازمي كل سنه وانتم بخير وصحه وسلامه
ل . محمد رجل في العقد الخامس اغلقت في وجهى جميع الابواب و متقل...
ناصر بن عبدالرحمن بن عياد الرشيدي اريد رقم حساب الفاتورة
ماجد أكد الملك حفظه الله بدعم لموظفين القطاع الخاص علمن ان...

الفيديو