الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1442 - 01 ديسمبر 2020 - 10 القوس 1399

في صفقة قُدّرت بـ 2.7 مليار ريال

مصادر «مال» تؤكد: الشركة السعودية للصناعات العسكرية تستحوذ على حصص البنك الأهلي والخطوط السعودية وOMC في «الالكترونيات المتقدمة»

علمت «مال» من مصادر مطلعة انه من المتوقع الاعلان خلال معرض باريس للطيران والمقام حاليا في العاصمة الفرنسية عن اتفاق يتم بموجبه استحواذ الشركة السعودية للصناعات العسكرية "سامي" على كامل حصص الشركاء في شركة الإلكترونيات المتقدمة المحدودة عبر تخارج ملاك الشركة الحاليين. وقدّرت المصادر القيمة بانها تصل الى 2.7 مليار ريال.

ووفقا للمصادر - طلبت عدم الكشف عن اسمها - ستستحوذ شركة سامي - المملوكة من صندوق الاستثمارات العامة - على حصة شركة OMC وهي شركة مملوكة من قبل شركتي أجنحة الرياض السعودية وشركة BAE Systems البريطانية وتبلغ ملكيتها في شركة الالكترنيات المتقدمة 50% وستشمل الصفقة ايضا الاستحواذ على حصص شركة البلاد البالغة 30% في "الالكترونيات المتقدمة" اضافة الى حصص البنك الأهلي والخطوط السعودية والتي تبلغ 10% لكل منهما.

وتأسست شركة الإلكترونيات المتقدمة المحدودة عام 1988 بناء على توجيهات حكومة المملكة العربية السعودية، ولعبت الشركة على مدى ثلاثة عقود تقريبًا، دورًا في مجالات تصنيع النظم الإلكترونية الحديثة، ومكاملة النظم، وإدارة المشاريع، وتوفير خدمات الصيانة وإصلاح الأعطال، لقطاعات مختلفة في المجالات العسكرية والمدنية.

وتندرج الشركة في إطار برنامج التوازن الاقتصادي لتكريس وتنمية القدرات المحلية السعودية، وهي متخصصة في خدمة العملاء في مجالات الدفاع والطيران، وتقنية المعلومات والاتصالات، والطاقة، والأمن، وتقنية المعلومات للقطاع الصحي والصناعات التحويلية، على المستوى المحلي والوطني والإقليمي والعالمي.

فيما تأسست الشركة السعودية للصناعات العسكرية "سامي" في مايو عام 2017 لتكون منصة مستدامة لتوفير منتجات وخدمات عسكرية للمملكة العربية السعودية وحلفائها مستوفية أعلى المعايير والمواصفات العالمي، وتستهدف الشركة بحلول عام 2030 المساهمة في الصادرات السعودية بـ 5 مليار ريال، وانفاق 6 مليار ريال في البحث والتطوير، اضافة الى خلق 40,000 فرصة عمل مباشرة، وتستهدف 14 مليار ريال سعودي مجموع المساهمات المباشرة في إجمالي الناتج المحلي السعودي.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو