الأحد 17 ذو الحجة 1440 - 18 أغسطس 2019 - 26 الأسد 1398

"كيان السعودية" تنفذ استراتيجية تخفيض القروض وتكاليف التمويل .. و71 مليون الأثر المالي الإيجابي خلال النصف الـ 2

من منطلق حرص مجلس إدارة شركة كيان السعودية للبتروكيماويات على تحقيق استراتيجية الشركة المتعلقة بتخفيض القروض وتكاليف التمويل، سوف تقوم الشركة بعمل عدد من الإجراءات التي ستساهم في تحقيق رؤيتها والتي تهدف إلى رفع وتحسين الكفاءة المالية عن طريق سداد وإعادة هيكلة القروض الثانوية المتبقية وذلك على النحو التالي:-
 - السداد المبكر لكامل مبلغ القرض القائم مع مجموعة سامبا المالية والبالغ قدره 1.125 مليار ريال في تاريخ 12 يونيو 2019م عن طريق النقد المتوفر لدى الشركة.

- السداد المبكر لكامل مبلغ القرض القائم مع البنك السعودي الفرنسي والبالغ قدره 2 مليار ريال وذلك في تاريخ 24 يونيو 2019 عن طريق النقد المتوفر لدى الشركة.

وتعتزم الشركة الدخول في اتفاقية لإعادة هيكلة القروض الثانوية المتبقية بما يحقق استراتيجية وأهداف الشركة في تخفيض التكاليف المالية وسيتم الإعلان بهذا الخصوص في حينه.

ومن المتوقع أن يكون الأثر المالي الإيجابي من انخفاض قيمة القروض وإعادة هيكلة القروض الثانوية المتبقية على الشركة خلال النصف الثاني من العام 2019م مبلغ 71 مليون ريال تقريباً، وخلال العام 2020م مبلغ 230 مليون ريال تقريباً.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد