الثلاثاء 22 شوال 1440 - 25 يونيو 2019 - 03 السرطان 1398

الأسهم الأوروبية تتراجع من أعلى مستوى في 3 أسابيع بسبب أزمة أمريكا والصين

تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد أن شددت الولايات المتحدة موقفها بشأن التجارة مع الصين وأظهرت بيانات من بكين تباطؤ وتيرة تضخم أسعار المصانع مع تفاقم المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.

ووفقا لـ "رويترز" قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه ليس مهتما بابرام اتفاق تجاري مع الصين حتى توافق بكين على أربع أو خمس ”نقاط رئيسية“ لم يحددها.

ونزل مؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.45 بالمئة بحلول الساعة 0713 توقيت جرينتش ونزل قطاع أسهم التكنولوجيا سريع التأثر بالرسوم الجمركية 0.76 بالمئة.

كما تعرض القطاع لضغوط نتيجة هبوط سهم داسو سيستمز بعد أن وافقت شركة التكنولوجيا الفرنسية على شراء ميدي داتا سوليوشنز مقابل 5.8 مليار دولار.

كما انتقد ترامب مجلس الاحتياطي الاتحادي قائلا إن أسعار الفائدة ”أعلى من اللازم“ وذلك قبل بيانات عن التضخم الأمريكي قد تسهم في تحول التوقعات لصالح خفض مبكر لأسعار الفائدة.

ونزل مؤشر الأسهم الإيطالية 0.38 بالمئة وانخفض مؤشر أسهم البنوك الإيطالية 0.63 بالمئة مع اقتراب الاتحاد الأوروبي من أخذ إجراءات تأديبية بحق إيطاليا بسبب تنامي ديونها.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

النوخذة البحار الله يرحمك يارفيق دربي وصديقي جعل مثواك الجنة
شاهر اذا وقعو عقود بذا مبلغ كبير الى الان مستلمنا رواتب موسم...
ناصرعلي سالم ال سعدالله لدي التزامات مالية وقرض عقاري ومتقعدطبي ولم يتم صرف تعويض...
فضيض عمير العتيبي اطلب من اطلب من الله ثم منكم عطاي منحت ارض لحيث معندي ارض...
نافع الشهري اكثر من عشرين سنه واناانتظر وفي الأخير قالوا إسكان قلنا خير...