الثلاثاء 22 شوال 1440 - 25 يونيو 2019 - 03 السرطان 1398

الرئيس التنفيذي لـ «ارماح» الرياضية: استثماراتنا عائلية وتم شراء 6 مواقع وافتتاح اول الفروع خلال أقل من عام

الحقباني لـ «مال»: تأمين 10 مواقع لاطلاق أنديتنا الرياضية وسنضخ 300 مليون كاستثمارات أول عامين .. والبداية من جدة

كشف لـ "مال" فهد بن على الحقباني الرئيس التنفيذي لشركة ارماح الرياضية نجاح الشركة في تأمين 10 مواقع استراتيجية دفعة واحدة لإقامة مراكزها الرياضية للياقة في الرياض وجدة ثم المنطقة الشرقية، مبيّنا أن الشركة اشترت 6 مواقع منها، مفيدا اعتزامهم ضخ استثمارات بقيمة 300 مليون ريال خلال العامين الاولين.

وأوضح الحقباني أن استثمارات الشركة عائلي فقط وستقتصر على الاخوان والاخوات. ويبدوا من ذلك ان العائلة استفادت من تجارب استثمارية سابقة لها مع شركاء من خارجها انتهت بتخارجهم من تلك الاستثمارات نتيجة لاختلاف وجهات النظر مع الشركاء الاخرين كان اخرها تخارجهم من شركة وقت اللياقة.

واشار إلى أن شرائهم اراضي لاقامة الاندية الرياضية يعتبر جديدا على سوق هذا القطاع، مؤكدا ان تملك الأراضي يأتي كرغبة الشركاء في الشركة الاستثمار ايضا في القطاع العقاري اضافة للرياضي بهدف الاستقرار على المدى البعيد.

وافاد الحقباني أن موقع جدة تاون سكوير الذي تم توقيع عقد إنشاءه يعتبر أول موقع يندرج تحت اتفاقية "أرماح" الاستراتيجية مع الشركة الموحدة للتطوير العقاري والتي تم توقيع اتفاقية معها في هذا الشأن، مفيدا انه تم بدء العمل فيه حالياً ومن المتوقع أن يكون الافتتاح خلال أقل من عام، مؤكدا على أن هناك عدة مواقع أخرى في الرياض وصلت عليها المفاوضات مع الشركة الموحدة للتطوير العقاري لمراحلها النهائية.

وفيما يخص الاسم التجاري او العلامة التجارية الجديدة التي تسعى الشركة إطلاقها أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ارماح الرياضية انه تم عمل عدة نماذج تخاطب فئات مختلفة من المجتمع، حيث سيتم البدء بـ "اوبتيمو" OPTIM  وتستهدف الفئة الأعلى والأفخم من العلامة التجارية في هذا المجال، والثانية بي_فت B_FIT وتمثل الفئة المتوسطة والمتوسطة المرتفعة من العلامة التجارية.

 يشار الى ان شركة أرماح الرياضية حددت أول موقع لها بمحافظة جدة في منطقة "جدة تاون سكوير" ضمن اتفاقية شراكة استراتيجية مع الشركة الموحدة للتطوير العقاري، لتطوير مراكزها الرياضية الذكية في المملكة، حيث وقع عن الشركة الموحدة للتطوير العقاري الأمير بندر بن خالد آل سعود الرئيس العام للشركة، ومن جانب شركة أرماح الرئيس التنفيذي فهد بن علي الحقباني، وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة أرماح الرياضية، عبدالمحسن بن علي الحقباني، والرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بالشركة الموحدة ابراهيم بن صالح المليك .

 وأوضح الأمير بندر بن خالد أن خطط التطوير الحديثة للمشاريع القادمة لشركة الموحدة للتطوير العقاري سوف تتفرد بتصاميم معمارية خلابة وعصرية وتشتمل على تفاصيل جمالية لواجهات المبنى والممشى تتوسطه مسطحات خضراء متناغمة مع تطبيقات الإضاءة الحديثة، ليأتي ذلك في خدمة مفهوم المشاريع لخلق أيقونة عصرية حتى ينعم رواد هذا المشاريع بأفضل أنماط الحياة وبتجارب فريدة من متعة التسوق وتناول الطعام والترفيه.

 واضاف الامير بندر أن تلك الخطوات ستشكل الخطوات القادمة في مسيرتها بعد أكثر من عشرة أعوام من الريادة في السوق السعودي في مجال تطوير مراكز التسوق الخارجية ببناء وتشغيل أكثر من 50 مركز تسوق حول المملكة حتى الآن".

 وتطرق الحقباني الى أن مشروع الأندية الذكية الذي بدأت بإنشائه "أرماح"، سيتم عبر مواقع استراتيجية ومناسبة لشرائح المجتمع حيث تم تأمين أكثر من 10 مواقع حالياً لمواصلة السير نحو الانطلاقة القوية لتأسيس مفهوم جديد لصناعة الأندية الرياضية في المملكة، مشددا على ان "أرماح" ستستمر في تعزيز الاتفاقيات مع الشركات والجهات الأبرز لمواكبة التغيرات والتطورات السريعة التي تشهدها المملكة.

واشار الى أن الطرفان اتفقا على التعاون طويل المدى والمشترك فيما بينهما، وذلك من خلال قيام الشركة الموحدة للتطوير العقاري بتوفير مواقع استراتيجية سواءً بتوفير مباني قائمة أو إنشاء مباني جديدة لشركة أرماح الرياضية وذلك لتقيم فيها مراكزها الرياضية بأحدث الإمكانيات والمواصفات العالمية، موضحاً أن الشراكة مع الشركة الموحدة للتطوير العقاري لا تشمل استثماراً مادياً منها في ملكية شركة أرماح الرياضية، وإنما ترتكز هذه الشراكة على التعاون المستمر بين الطرفين بتوفير مواقع لإقامة المراكز الرياضية.

وشركة ارماح الرياضية هي شركة عائلية رأس مالها 220 مليون ريال ومتخصصة في إنشاء وتشغيل المراكز الرياضية، ولدى مؤسسيها خبرة تزيد عن 22 عاماً في مجال الأندية الرياضية في السعودية وسبق لهم إنشاء أكبر شركتين للمراكز الرياضية في السعودية، وتعتزم الشركة استثمار ما بين 800 مليون ريال ومليار ريال في 50 مركز رياضي ذكي خلال 5 سنوات

فيما تصف الشركة الموحدة للتطوير العقاري نفسها بانها أكبر وأسرع شركات تطوير مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية مع أكثر من 50 مركز تسوق في جميع أنحاء البلاد. والشركة هي شركة مراكز تسوق متكاملة للبيع بالتجزئة حيث تشمل: المركز التجاري، اختيار الموقع، التخطيط، التصميم، إدارة البناء، الإشراف على أعمال البناء، إدارة الممتلكات، التسويق والتأجير. وهي شركة تنمية عقارية سعودية متكاملة وإدارة العقارات مقرها الرياض، مع مشاريع في جميع أنحاء البلاد. منذ تأسيسها، سعت ونجحت في تطوير مشاريع فريدة من نوعها مع تصاميم أنيقة، ومواقع استراتيجية بحسب وصفها.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

النوخذة البحار الله يرحمك يارفيق دربي وصديقي جعل مثواك الجنة
شاهر اذا وقعو عقود بذا مبلغ كبير الى الان مستلمنا رواتب موسم...
ناصرعلي سالم ال سعدالله لدي التزامات مالية وقرض عقاري ومتقعدطبي ولم يتم صرف تعويض...
فضيض عمير العتيبي اطلب من اطلب من الله ثم منكم عطاي منحت ارض لحيث معندي ارض...
نافع الشهري اكثر من عشرين سنه واناانتظر وفي الأخير قالوا إسكان قلنا خير...