الاثنين 18 ذو الحجة 1440 - 19 أغسطس 2019 - 27 الأسد 1398

اتفاقية لإيصال خدمة النطاق العريض لـ 89 ألف منزل في 7 مدن بين "ضوئيات المتكاملة" و"الاتصالات المتكاملة" 

وقعت شركة الاتصالات المتكاملة اتفاقية مع  شركة "ضوئيات المتكاملة"، إحدى الشركات التابعة لـ "السعودية للكهرباء" لتوفير خدمات الإنترنت عالي السرعة للمنازل في عدد من المدن والأحياء في مختلف مناطق المملكة، عبر الألياف الضوئية. 

ووقع الاتفاقية، كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة "ضوئيات المتكاملة" الدكتور أحمد بن عباس سندي، والرئيس التنفيذي لشركة "الاتصالات المتكاملة" المهندس غسان عيتاني، في المركز الرئيسي لشركة "ضوئيات المتكاملة" في الرياض، بحضور الرئيس التنفيذي المكلف للشركة السعودية للكهرباء فهد السديري.

وتأتي هذه الاتفاقية، جزءاً من مساهمة شركة "ضوئيات" في تحقيق رؤية المملكة 2030، في كل من برنامج التحول الوطني 2020، ومبادرة نشر النطاق العريض، من خلال المساعدة في نشر خدمات الإنترنت عالي السرعة، وتوفير فرص متساوية لمقدمي خدمات الاتصالات في المملكة، والمساهمة في التنافسية بما يضمن انتشار تغطية الألياف الضوئية، وتحسين نوعية وجودة خدمات الإنترنت المقدمة عبر تقنية الألياف الضوئية في مختلف مناطق ومدن المملكة.

وقال الدكتور سندي: "نحن في شركة ضوئيات المتكاملة نُمكِن شركات الاتصالات الأخرى من تقديم خدمات الانترنت عالي السرعات ضمن خدمة الألياف الضوئية للمنازل، ومن خلال تهيئة البنية التحتية لهم عبر شبكتنا، التي تصل إلى 75 ألف كيلومتر حول المملكة، ومن خلال هذه الاتفاقية مع شركة الاتصالات المتكاملة، ستقدم خدمة الانترنت عبر الألياف الضوئية لأكثر من 89 ألف منزل في سبعة مدن، هي: (الرياض، المدينة المنورة، ينبع، حائل، بريدة، القطيف، الطائف )، وأضاف أن الشركة ستدشن شبكة الألياف الضوئية لتصل إلى 744.500 منزلاً بحلول عام 2020."

ومما تجدر الإشارة إليه، أن شركة ضوئيات المتكاملة هي الشركة الوحيدة والحيادية الحاصلة على رخصة البيع بالجملة للبنية التحتية لخدمات النطاق العريض من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، التي تخولها تهيئة البنية التحتية؛ لتمكين شركات الاتصالات الأخرى من إيصال الخدمات للمستفيد النهائي.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • يتم التعرف على السطور والفقرات تلقائيا. وسم فصل السطر <br />، و وسم بداية الفقرة <p>، و وسم إغلاق الفقرة </p> تضاف تلقائيا. إذا لم تعرف الفقرات تلقائيا، أضف سطرين فارغين بينها.
فاتن ابغى فيلا عاجل واسمي فالاسكان ايش المتطلب علي وكيفيه...
محمد ‏كلام كله فاضي اللي عنده واسطه يقدم حتى لو الساعه 1 بالليل...
محمد هل بدء فتح محافظ لتداول العملات في البنك لديكم وكيف طريقة...
حمدان احمد عبدالله علي يوجد عمال مخالفة لنظام العمل والعمال ولا يعملون لدى كفلائهم...
ابوصالح لم افهم '¿¿ والله شي