الخميس 08 جمادى الثانية 1442 - 21 يناير 2021 - 01 الدلو 1399

"جلوبل" تتخارج من عقار في أدنبره محققة إجمالي عوائد للعملاء بنسبة 27.3%

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بأن فريق إدارة الأصول العقارية قد أتم بنجاح عملية بيع عقار مملوك لعملائه في أدنبره ضمن برنامج الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة محققاً إجمالي عوائد للعملاء بنسبة 27.3 في المائة، أي بمعدل عائد داخلي 10 في المائة سنوياً خلال فترة الاستثمار وتمثل التوزيعات النقدية التي حصل عليها العملاء 8.14 في المائة سنوياً.

وكانت جلوبل قد أتمت عملية الإستحواذ على العقار في شهر إبريل من العام 2016 وهو عبارة عن مبنى حديث مكون من ثلاثة طوابق تم بناؤه في نوفمبر 2003 بمواصفات عالية مع مساحات خضراء كبيرة وتشطيبات داخلية عالية الجودة وبمساحة داخلية صافية تبلغ حوالي 150 ألف قدم مربع وموقف سيارات يتسع لـ 314 سيارة. العقار مؤجر بالكامل ألى حكومة اسكتلندا بموجب عقد إيجار طويل الأجل ويشغل المبنى ثلاثة أقسام رئيسية هي الخدمات الصحية الوطنية في اسكتلندا وخدمة الاسعاف الاسكتلندية وتطوير الصحة في اسكتلندا.

وقد علق سليمان محمد الربيِّع، الرئيس التنفيذي بالتكليف قائلاً: "إن هذا تخارج آخر ناجح لأحد الاستثمارات ضمن برنامج الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة محققاً عوائد للعملاء بما يتماشى مع توقعاتنا عند الاستحواذ. وقد دعمت هذه النتائج هدفنا الرئيسي المتمثل في استهداف عمليات استحواذ معزولة نسبياً عن التقلبات الاقتصادية السائدة خاصة وأن فترة تملك هذا العقار شهدت حالة من عدم اليقين جراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

بدوره قال عبد العزيز العبد الرزاق، نائب رئيس أول إدارة الثروات: "نحن سعداء بهذا الإنجاز الذي يعزز التزامنا بتحقيق الوعود التي قطعناها للعملائنا. ويعتبر العائد المحقق تنافسياً للغاية بالمقارنة إلى مستوى المخاطر ومتوسط العائد على الاستثمارات العقارية بشكل عام في ظل الآثار الناتجة عن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (البريكسيت) وحالة عدم اليقين التي يشهدها الاقتصاد حالياً."

تجدر الإشارة إلى أن فريق إدارة الأصول العقارية قد نجح في إنهاء عمليات تخارج من ثلاث عقارات محققاً معدل عائد سنوي يتجاوز 10 في المائة سنوياً. وتضم محفظة العقارات ضمن برنامج الاستثمار العقاري حالياً ستة عقارات تبلغ إجمالي قيمتها 293 مليون دولار أمريكي، خمسة عقارات في المملكة المتحدة وعقار واحد في ألمانيا.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو