الأربعاء 05 شوال 1441 - 27 مايو 2020 - 06 الجوزاء 1399

اطلاق مشروع نظام الحوسبة السحابية والمعلوماتية

"الزكاة والدخل": أخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية والزكوية لأغراض تسعير المعاملات .. 30 أبريل

أصدرت الهيئة العامة للزكاة والدخل قراراً إدارياً ينص على أنه يجب على جميع الأشخاص الخاضعين لتعليمات تسعير المعاملات الذين يكون الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الضريبية والزكوية (الإقرار رقم (8) في تاريخ 1 / 1 / 2019م، أو بعده) استكمال نماذج تسعير المعاملات وتقديمها للهيئة.

وأوضحت الهيئة أن يوم الثلاثاء 30 / 4 / 2019م، الموافق 25 / 8 / 1440هـ، هو الموعد النهائي لجميع الأشخاص الخاضعين لتعليمات تسعير المعاملات والمُلزمين نظامًا بتقديم إقراراتهم الضريبية في الفترة من 1 / 1 / 2019م، وحتى 30 / 4 / 2019م، لإكمال نموذج تسعير المعاملات وتقديمها للهيئة.

يذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل اعتمدت تعليمات تسعير المعاملات بتاريخ 15 / 2 / 2019م، التي تهدف إلى تطبيق المعالجات الضريبية المتفق عليها بين الدول لمكافحة تآكل الوعاء الضريبي وتحويل الأرباح، الذي تهدف من خلاله منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مع دول مجموعة العشرين G20، إلى تطبيق مبدأ السعر المحايد بين الأشخاص المرتبطين أو الأشخاص الخاضعين لسيطرة مشتركة.
 
وفي شأن اخر، أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن نشرها مشروع نظام المنطقة الخاصة للحوسبة السحابية والمعلوماتية، عبر الموقع الإلكتروني للهيئة GAZT. GOV.SA.ويهدف هذا المشروع لجذب الاستثمارات في مجال الحوسبة السحابية والخدمات الرقمية وتقنية المعلومات من خلال منح المستثمرين مزايا ضريبية وغير ضريبية امتدادًا لاختصاص الهيئة، وفي سبيل الوصول إلى تحقيق أعلى معايير الجودة، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، وبكفاءة فنية عالية.

وتدعو الهيئة العامة للزكاة والدخل المختصين، وجميع الأطراف المعنية وذات العلاقة إلى الاطلاع على مشروع النظام عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، وإبداء الآراء والملحوظات – إن وجدت- حيالها، وإرسالها على البريد الإلكتروني ([email protected]).
وقد حددت الهيئة تاريخ 19/8/1440هـ، والموافق 25/4/2019م موعدًا نهائيًا لاستلام الآراء.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

رهههف في احد اهداني في صفحتي استخدم كل شيء بياناتي شريحتي والان...
محمد عثمان الصعب السيد رئيس الديوان الملكي السلام عليكم ،،، اصبت بكسر...
محمد عثمان الصعب اعاني من كسر في الفقره وجلطتان بالراس وضعف بالاطراف ولا...
محمد عند اجراء تمديد التاشيرة من خلال نظام ابشر تظهر لي رسالة أن...
خالد معشي زيارة منزليه لتطعيمات الاطفال

الفيديو