الجمعة 17 ذو القعدة 1440 - 19 يوليو 2019 - 27 السرطان 1398

"جدوى": "تاسي" سيصل لمستوى 10 الاف نقطة خلال شهر ولن يمر بعمليات تصحيح قوية 

كشفت شركة جدوى للاستثمار عن توقعاتها ارتفاع مؤشر الاسهم السعودية "تاسي" الى مستوى 10 الاف نقطة في مايو القادم أو نحو ذلك، خلال الفترة التي تسبق تدفق الدفعة الاولى المتصلة بالانضمام إلى مؤشر مورغان ستانلي للاسواق الناشئة .

ورجحت "جدوى" استمرار زخم الارتفاع في مؤشر"تاسي" في الشهور القادمة، ، مستبعدة أن يمر سوق الاسهم السعودي بتجربة التصحيح القوية بعد إدراجه في مؤشر مورغان ستانلي للاسواق الناشئة في مايو، كما حدث لبورصات دبي وأبوظبي وكراتشي، معللة ذلك بان عملية انضمام السوق السعودي تختلف عن الاسواق الاخرى. ، وانه بشكل أساسي، ستكون هناك دفعات متعددة من الاموال غير النشطة الواردة من مؤشر فوتسي ومؤشر مورغان ستانلي ستتدفق بصورة متزامنة طوال عام 2019 ومطلع عام 2020 .

وبحسب "جدوى" ارتفع مؤشر"تاسي" منذ بداية عام 2019 بنسبة 15%، و يتداول بالقرب من أعلى مستوى له في أربع سنوات، مضيفة إلى جانب تموضع المستثمرين قبيل ورود الدفعة الاولى من التدفقات غير النشطة والمتعلقة بإدراج "تاسي" في مؤشر فوتسي للاسواق الناشئة فان هناك مجموعة عوامل دعمت نمو "تاسي" خلال الشهور الاخيرة.

وانه من بين هذه العوامل ،ارتفاع أسعارالنفط مرة أخرى إلى مستوى 65 دولار للبرميل،خلال الربع الاول من العام الجاري، وتزامن ذلك مع إعلان الحكومة السعودية في نهاية عام 2018 عن أكبر ميزانية عمومية على الاطلاق إضافة إلى ذلك، ساعد وقف رفع أسعار الفائدة الامريكية على حدوث انتعاش في  التدفقات المالية باتجاه الاسواق الناشئة عموما، و أن الجهود المبذولة ، باتجاه تحقيق أهداف رؤية 2030 والاهداف المضمنة في برنامج التحول الوطني، شكلت عاملا اساسياً في دعم السوق السعودي.

وتوقعت "جدوى" أن يؤدي الادراج في كل من مؤشر فوتسي للاسواق الناشئة ومؤشر مورغان ستانلي للاسواق الناشئة، إلى تدفقات بنحو 64 مليار ريال كأموال غيرنشطة خلال فترة عام حتى مارس 2020، مضيفة ان مشتريات الاجانب خلال الربع الاول من العام الجاري بلغت 12 مليار ريال، وهو مايزيد عن ضعف مشترياتهم خلال العام 2018 ككل.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

shaja alanazi السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أولا من قريت الاسم شدني مع...
SULAIMAN اذا المقصود رفع الانفاق الاستهلاكي فالرقم لا يمكن يصح 100...
حسين كم سعر وزارة العمل والملزمة لمكاتب الاستقدام
أم محمد نريد الحصر وتوظيف من عهد الملك فهد خريجات كليات التربيه
عزيزه المالكي اريد ان اكتتب يوم الاحد ١٤٤٠/١١/١٧