الخميس 17 ذو الحجة 1441 - 06 أغسطس 2020 - 15 الأسد 1399

"المالية" تشارك بورشة عمل "قصص النجاح السعودية في تقديم الخدمات المالية والتجارية الرقمية" في منتدى القمة العالمية  بجنيف

تشارك وزارة المالية بمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS 2019) بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) في مدينة جنيف بسويسرا، خلال الفترة من 08 إلى 12 أبريل 2019م، والمنعقد تحت شعار "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

ويوفر منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات منصة "لمجتمع معلومات عادل ومتساوي" لجميع أصحاب المصلحة على النحو المنصوص عليه في خطة عمل جنيف، ويعد المنتدى أحد أضخم الاجتماعات السنوية العالمية لمجتمع "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض التنمية" (ICT4D).

ومن المقرر أن تشارك وزارة المالية بورشة عمل تحت شعار "قصص النجاح السعودية في تقديم الخدمات المالية والتجارية الرقمية"في 11 من أبريل الجاري ، بهدف إبراز جهودها ومبادراتها الداعمة لخطة التحول الرقمي عبر أتمتة منظومة العمل الحكومي وفق برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، والتعريف بمنصة "اعتماد" بوصفها المنصة الإلكترونية الوحيدة والأولى من نوعها في تقديم الحلول الإلكترونية للتعاملات المالية الحكومية، وتقدمها الوزارة لمختلف الجهات الحكومية والخاصة في المملكة لتمكينها من تنفيذ مشروعاتها التنموية.

وسيتم خلال المشاركة تسليط الضوء على دور منصة اعتماد في تحقيق عدالة فرص مشاركة المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع غيرها في منافسات الجهات الحكومية بشفافية تُشجع على استمرار مشاركة القطاع الخاص في النهضة التي تشهدها البلاد، واستعراض خدمات وإسهامات المنصة في تطوير العمل الحكومي وتحقيق التكامل والمواءمة بين قطاع الأعمال، وتعزيز بيئة الاستثمار من خلال ربط أصحاب المصلحة بالمشاريع الحكومية.

وتُعد القمة بمثابة منصة فعّالة تعمل على إتاحة الفرصة لتبادل المعلومات والمعارف ومشاركة أفضل الممارسات وتحديد الاتجاهات الناشئة وتعزيز الشراكات، مع مراعاة تطور مجتمعات المعلومات والمعرفة، كما أن المنتدى يعد محفلاً رئيسياً لمناقشة دور تقنية المعلومات والاتصالات كوسيلة لتنفيذ أهداف وغايات التنمية المستدامة، واستعراض تنفيذ خطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030.

يُذكر أن منتدى القمة يضم ائتلاف ضخم من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، من بينها الاتحاد الدولي للاتصالات، بتعاون وثيق مع العديد من الوكالات والمنظمات الدولية الأخرى، و ستحتفل القمة العالمية لمجتمع المعلومات بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد السلام عليكم انا اعمل في شركة لمدة ٦ سنوات لم يعطوني اجازة...
صديق للأسره اشور عليك بعدم تعريض الشركه للإدارة العامه.. والذي سيفقدها...
موظف سابق لدى شركة علوان للنظافة بمكة إذا كان إبراهيم علوان هو نفسة مدير نادي الاتحاد سابقا وصاحب...
الحق ماجد تأخير الرواتب للأسف ضعف قانوني يسمح لشركات ارتكابها...
علي ابن مشبب ذكر ان الارتفاع جاء بسبب المتداولون في منصة روبن هوود...

الفيديو