السبت 15 ربيع الأول 1442 - 31 أكتوبر 2020 - 09 العقرب 1399

عزوف المستثمرين عن المخاطرة يدفع الذهب للصعود

 ارتفعت أسعار الذهب بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة من منطقة اليورو فاقمت مخاوف من تباطؤ عالمي وهو أثر سلبا على شهية المستثمرين للمخاطرة ودفع المعدن النفيس إلى تسجيل أفضل أداء أسبوعي في حوالي شهرين.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 1313.22 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية جلسة التداول بالسوق الأمريكي، بينما ارتفعت العقود الأمريكية للذهب 0.4 % لتبلغ عند التسوية 1312.30 دولار للأوقية.

وبحسب "رويترز" ينهي المعدن الأصفر الأسبوع على مكاسب بحوالي 1% في أكبر زيادة أسبوعية من حيث النسبة المئوية منذ بداية فبراير شباط.

وأظهر مسح أن الشركات في منطقة اليورو سجلت أداء أسوأ بكثير من المتوقع هذا الشهر مع انكماش أنشطة المصانع بأسرع وتيرة في حوالي ست سنوات متضررة من تراجع كبير للطلب.

وسجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها منذ 28 فبراير شباط يوم الخميس عند 1320.22 دولار. وعلى الرغم من تراجعها عن بعض تلك المكاسب إلا أنها تسجل ثالث مكاسب أسبوع على التوالي من المكاسب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 15.41 دولار للأوقية، لكنها تنهي الأسبوع على مكاسب بحوالي 0.8 %.

وهبط البلاديوم 3 % إلى 1560.51 دولار للأوقية بعد أن لامس في الجلسة السابقة أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1620.53 دولار.

وانخفض البلاتين 1.4 % إلى 845.79 دولار للأوقية، لكنه سجل على مدار الأسبوع مكاسب تزيد على 2 %.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سعدى محمد عبد الرحمن الاسمري استعلام عن الاسهم من زمان
بونواس بعد توزيعها وبيعها قالوا ايه فيها بكتيريا وين الفحص قبل...
بونواس شفيهم البزنسمان بعد طرح جزء من املاكهم بسوق المال يذهبون...
يحيى منصور جحاف دغاس حمدي في البنك الأهلي التجاري وشركة الراجحي وتم تسديد المبلغ عن...
محمد العصيمي قمت بشراء ارض في حي النرجس وقبل عام وقد تحملت ديون لكي...

الفيديو