الاثنين 10 ربيع الأول 1442 - 26 أكتوبر 2020 - 04 العقرب 1399

الذهب يعاود الارتفاع فوق 1300 دولار والبلاديوم يقفز إلى مستوى قياسي

سجل البلاديوم مستوى قياسيا مرتفعا بفضل توقعات بأن تحفيز الاقتصاد الصيني سيقود الطلب على المعدن المُستخدم في أجهزة تنقية العادم بالسيارات، بينما تسببت أنباء بأن روسيا ربما تفرض حظرا على صادرات خردة المعدن النفيس في تفاقم المخاوف من عجز في المعروض.

وعاود الذهب الصعود فوق مستوى 1300 دولار للأوقية (الأونصة) مع تراجع الدولار بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة.

وبحسب "رويترز" قال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ إن بكين منفتحة على اتخاذ تدابير إضافية متعلقة بالسياسة النقدية لدعم النمو الاقتصادي هذا العام.

وأنهى البلاديوم جلسة التداول مرتفعا 0.1% عند 1560.00 دولارا للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1567.5 دولار.

وفي غضون ذلك، انتعش الذهب بعد انخفاضه واحدا بالمئة في الجلسة السابقة، لينهي الجلسة مرتفعا 0.4 % إلى 1301.13 دولار للأوقية ومسجلا مكاسب لثاني أسبوع على التوالي.

وزادت العقود الأمريكية للذهب 0.6 % لتبلغ عند التسوية 1302.9 دولار للأوقية.

وتلقى الذهب دعما من انخفاض الدولار مقابل عملات منافسة، متأثرا سلبا ببيانات ضعيفة لإنتاج قطاع الصناعات التحويلية، قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع القادم والذي من المتوقع أن يلقي المزيد من الضوء على توقعات أسعار الفائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.6 % إلى 15.28 دولار للأوقية، وقفز البلاتين 1.2 % إلى 828.00 دولارا للأوقية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو جربوع الملاحظ سيغه الاعلان حسب الطلب لغرض ماء والا النتائج افضل...
احمد عبدالرحمن الاحمد وش القريب اول مرة يضحكون عليهم كذا مرة يسون مهعم ومايتوبون
محمد الغامدي هل فعلاً تعاني الخطوط السعوديه على مدى تاريخها من شُح في...
اسماعيل كمال الله يعينه . منصب هام وصعب جدا ..
Mazen نأمل وضع رابط لمصدر الخبر

الفيديو