الثلاثاء 17 رمضان 1440 - 21 مايو 2019 - 30 الثور 1398

"كيا" تكشف النقاب عن سيارة كهربائية بتقنية الشحن اللاسلكي

كشفت شركة كيا النقاب عن سيارتها الكهربائية Imagine الاختبارية، التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات والممتد حتى 17 مارس (آذار) الجاري.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن طريقة الشحن اللاسلكي للبطارية تمتاز بأنها أكثر راحة من تقنية الشحن بواسطة الكابل، مشيرة إلى أن سيارتها الاختبارية الكروس أوفر تتخذ موقعاً وسطاً بين الفئة المدمجة والفئة المتوسطة.

وتمتاز السيارة الكهربائية Imagine الاختبارية برحابة المقصورة الداخلية، التي تتألق بمقاعد مكسوة بالجلد والحرير، فضلاً عن لوحة قيادة تشتمل على 21 شاشة متصلة ببعضها البعض.

ولم تفصح كيا عن فرص دخول السيارة الكهربائية Imagine الاختبارية مرحلة الإنتاج القياسي.

ويمكن أيضًا شحن السيارات الكهربائية عن طريق المقابس المنزلية بشرط توفّر مهايئ، ولكن هذا لا يُوصى به، وأوضح نادي السيارات ADAC الألماني أنها يجب أن تُستخدم فقط كوسيلة مساعدة عند الضرورة؛ لأنها عادة ما تكون غير مصممة للعمل عدة ساعات من التحميل المستمر.

ويتم شحن السيارة الكهربائية بنفس طريقة شحن أي جهاز كهربائي يعمل بالبطارية، أي عن طريق توصيل القابس بقاعدة الشحن، وعادة ما يتم تضمين كابلات الشحن في صندوق الأمتعة.

وأشار نادي السيارات الألماني إلى أنّه في المعتاد يتراوح وقت الشحن الكامل عبر شبكة الكهرباء المنزلية من 6 إلى 12 ساعة.

وتقل هذه المدة بشكل كبير عن طريق عملية الشحن السريع، التي تبدأ مع قابس Type 2 يعمل بقدرة 22 كيلووات على الأقل، وفي محطات الشحن العامة تتراوح قدرة الشحن من 11 إلى 22 كيلووات.

ويحتاج شحن السيارة رينو Zoe المزودة ببطارية سعة 41 كيلووات/ساعة بقدرة شحن 22 كيلووات لمدة تصل إلى ساعتين و40 دقيقة، غير أنَّ الشركة الفرنسية أوضحت أنه يمكن تقليص هذه المدة بمقدار ساعة واحدة عند القيام بشحن البطارية بنسبة 80%، غير أنَّ الشركة المنتجة للسيارة والبطارية تنصح باستكمال عملية الشحن للحفاظ على البطارية.

وأفاد نادي السيارات الألماني أنه مع معيار CHAdeMO يمكن الشحن بما يصل إلى 50 كيلووات وكذلك مع معيار الشحن السريع CCS.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد