الثلاثاء 17 رمضان 1440 - 21 مايو 2019 - 30 الثور 1398

«ساما» وجهات حكومية تفرض 41 غرامة على «العربي الوطني» .. 10 منها لتقديم البنك نقود مزورة لمؤسسة النقد

كشف تقرير مجلس ادارة البنك العربي الوطني للعام 2018، عن فرض مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" والبلديات ووزارة الداخلية وشركة سداد 41 غرامة على البنك خلال العام الماضي بلغت قيمتها الاجمالية نحو 3.2 مليون ريال، 15 غرامة منها فرضت عن طريق "ساما" بقيمة 2.4 مليون ريال.

بعد تقرير «مال» .. البنك العربي الوطني يجري تعديلا على تقرير مجلس الادارة ومخالفات «ساما»
وبحسب تقرير مجلس ادارة البنك والمنشور على موقع السوق المالية "تداول" جاءت 10 غرامات من الغرامات الـ15 التي فرضتها "ساما" نتيجة تقديم اوراق نقدية مزورة لمؤسسة النقد، ومخالفتين بسبب عدم الالتزام بمعايير تعبئة الصرافات الالية، ومخالفة لعدم الالتزام بمعايير توفير عملات معدنية بالفروع، واخرى لعدم التزام البنك بالمعايير المطبقة للاحتراز من غسل الاموال. وتضمنت المخالفات ايضا عدم التزام البنك بحسم اقساط القروض من علاوة حسابات الموظفيين الحكومين، والتي تصدرت الغرامات من حيث القيمة حيث بلغت 1.065 مليون ريال.

واكد البنك على اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بعدم تكرار تلك المخالفات في المستقبل، وان الغرامات التي فرضت على البنك خلال العام 2018 مرتبطة بأعمال تشغيلية وليس لها تأثير جوهري.

من جهة اخرى فرضت البلديات ووزارة الداخلية وشركة سداد 26 غرامة على البنك العربي خلال العام 2018 بلغ مجموعها 865 الف ريال، منها 801 الف وعدد 21 مخالفة بسبب عدم استخراج تراخيص بعض الفروع ومواقع الصراف الالي، ومخالفتين من وزارة الداخلية لعدم وجود حراس بفرع ينبع، و3 مخالفات بسبب عدم تطبيق معايير شركة سداد.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه sara في 03/06/2019 - 14:59

thank you
www.ju.edu.jo

إضافة تعليق جديد

سالم العنزي انا من الحد الجنوبي وعلي 140الف/لراجحي ابي احول لبنك...
مازن شركة املاك العالمية الى الان يتعاملون بنظار سايبر
مفرح حسن مفرح حريصي مريض الفشل الكلوي من 15 سنه
حمود محمد العتيبي يارب اعطني كثرها حسنات وامحي عني كثرها سيئات
فهد النويصر أثناء الدراسه في أمريكا في التسعينات من القرن الماضي....