الثلاثاء 17 رمضان 1440 - 21 مايو 2019 - 30 الثور 1398

"مرسيدس" تنافس "تسلا" و تكشف عن أوّل سيارة سباق كهربائية

كشفت شركة مرسيدس الألمانية لصناعة السيارات عن أول سيارة سباق كهربائية، لتدخل  بذلك في منافسة في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة مع تسلا.

ووفقا لـ "فوربس" الخطوة تأتي في إطار عزم الشركة المشاركة بها في سباق "فورمولا إي"، الخاص بالسيارات الكهربائية، هذا العام. لتصبح بذلك الشركة الوحيدة من قطاع صناعة السيارات التي تشارك في سباقي الفورمولا، إي الكهربائي والعادي.

ومن المتوقع ألا تكون مشاركة مرسيدس في سباق فورمولا للسيارات الكهربائية رمزية، بل ستكون تنافسية بحسب موقع "إنغادجيت" التقني.

وتتميز مواصفات سيارة "إي كيو سيلفر أرو 01"،  كونها مزودة بمحرك بقوة 340 حصان، والقدرة على الانطلاق من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.8 ثانية انطلاقا من السكون.

 وتم تزويد السيارة الكهربائية التي تزن قرابة 900 كيلوغرام، ببطارية قدرتها 52 كيلو واط لتحافظ على قوتها وصوتها الصاخب أثناء السباق.

وتستهدف مرسيدس طرح 10 طرازات من السيارات الكهربائية بحلول 2022، بحسب ما أكد رئيسها التنفيذي ديتر تسيتشه.

​ويأمل تسيتشه أن تشكل السيارة EQC وسيارات الشركة الكهربائية الأخرى ما بين 15 و20 في المئة من مبيعاتها بحلول 2025.

فيما تنوي الشركة استثمار عشرة مليارات أورو (حوالي 12 مليار دولار) على تطوير سيارات كهربائية، لتلقي بثقلها على هذا النوع من المركبات.

وياتي هذا الإطلاق الذي سينافس تسلا بالتزامن مع بدء تحول المستهلكين صوب السيارات الكهربائية بأعداد كبيرة متشجعين بقواعد تنظيمية تجعل امتلاكها أقل تكلفة وأيسر من تلك التي تعمل بالديزل.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد