الأربعاء 21 رجب 1440 - 27 مارس 2019 - 06 الحمل 1398

يوفر مزيد من الحلول لمستفيدي "سكني" لتسهيل تملكهم

مصادر «مال» تؤكد .. وزارة الإسكان تطلق مبادرة لتقديم 140 الف ريال (قرض حسن) للمتقاعدين وموظفي القطاع الحكومي الذين أعمارهم 50 عاما فأكثر

 علمت "مال" من مصادر مطلعة ان وزارة الإسكان ستطلق خلال الايام المقبلة مبادرة جديدة تحت اسم "دعم الدفعة المقدمة تشمل المتقاعدين والموظفين المدنيين" الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما فأكثر بمنحهم قرض حسن إضافي بقيمة 140 الف ريال بالإضافة إلى مبلغ القرض العقاري الرئيسي والذي يصل إلى 500 ألف ريال وذلك ضمن برنامج "سكني".

وأوضحت المصادر أن المبادرة تتمثل في تقديم الدعم المالي (قرض حسن) كدفعة مقدمة لفئة محددة من المستفيدين من المتقاعدين وذوي الأعمار من 50 سنة فأعلى لتسهيل امتلاكهم للمساكن ومساعدتهم في الحصول على تمويل عقاري، على أن يتم سداد القرض بعد الانتهاء من الالتزام التمويلي مع الجهة التمويلية.

وبيّنت المصادر أن معايير القبول في البرنامج بالإضافة إلى سن المستفيد من العاملين المدنيين بالدولة أن يكون راتب المستفيد 14 الف ريال فأقل (يتم احتساب الراتب كما هو معمول به في راتب الدعم (الراتب الاساسي + بدل السكن -التأمينات أو التقاعد)، مشيرة الى انه متاح للمسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وافادت ان المنتجات المتاحة لهذا القرض الحسن هي: الوحدات الجاهزة، والوحدات السكنية تحت الانشاء، وخيار البناء الذاتي)، أما آلية احتساب القرض فتكون بالنسبة للوحدات الجاهزة والوحدات تحت الإنشاء 20% من قيمة العقار بحد اقصى 140 الف ريال. أما البناء الذاتي فتكون 140 ألف ريال مبلغ دعم ثابت.

ووفقا لأخر الاحصائيات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء يبلغ عدد العاملين المدنيين الخاضعون لأنظمة ولوائح الخدمة المدنية الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما فأكثر 193,046 موظف، أما المتقاعدون الاحياء الذين تركوا الخدمة لبلوغهم السن القانوني فيبلغ عددهم 335,744 موظف بنهاية العام 2017 وفقا للمؤسسة العامة للتقاعد

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • يتم التعرف على السطور والفقرات تلقائيا. وسم فصل السطر <br />، و وسم بداية الفقرة <p>، و وسم إغلاق الفقرة </p> تضاف تلقائيا. إذا لم تعرف الفقرات تلقائيا، أضف سطرين فارغين بينها.
علي خمس اخوة ايتام بحاجة إلى المال
حسن بهادر دخل استثمار وليست ارباح عمليات تأمين شركات متعثره
ليش صفحة اعرف دورك معطله ؟؟؟؟؟ ليش صفحة اعرف دورك معطله
ام عزوز في الاجازة الوحده تحاول تقطع نفسها م تدري ترتب بيتها تجلس...
خالد ابراهيم الوعلان ياليت يتم الإعلان عمن تمت مخالفته وتنشر الاسماء بالإعلام...