الثلاثاء 17 رمضان 1440 - 21 مايو 2019 - 30 الثور 1398

«مال» تنشر السيرة الذاتية لـ 26 مرشحاً لعضوية مجلس ادارة مصرف الانماء بينهم وزير سابق ونائب وزير

يتنافس 26 مرشحاً على عضوية مجلس ادارة مصرف الانماء للدورة القادمة التي ستبدأ من 21 مايو 2019 لمدة ثلاث سنوات، من بينهم جميع اعضاء مجلس الادارة الحالي اضافة الى 17 مرشحاً اخرين.

وجاءت السيرة الذاتية للمرشحين كالتالي:

- المهندس عبد العزيز بن عبدالله بن حمد الزامل، حاصل على ماجستير في الهندسة الصناعية من جامعة جنوب كالفورنيا، وهو وزير الصناعة والكهرباء ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للكهرباء الاسبق، وشغل منصب رئيس مجلس الادارة - الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابــك) ، ويشغل الزامل منصب رئيس مجلس ادارة مصرف الانماء، اضافة الى شركات سبكيم والصحراء وعضوية مجلس ادارة مجموعة الزامل.

- الدكتور سعد بن عطية بن أحمد الغامدي، وهو حاصل على الدكتوراه في الفلسفة في المحاسبة من جامعة ولاية اوكلاهوما، ويشغل منصب النائب الاول للرئيس ونائب رئيس المجلس التنفيذي - شركة عبد اللطيف جميل المحدودة، و نائب رئيس مجلس إدارة برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع، ونائب الرئيس التنفيذي لفرص العمل، منذ 1992 حتى الان، وهو نائب رئيس مجلس ادارة مصرف الانماء الحالي.

-عبد المحسن بن عبد العزيز بن فارس الفارس، حاصل على زمالة المعهد الامريكي للمحاسبين القانونيين من الولايات المتحدة الامريكية، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لمصرف الانماء منذ العام 2006 حتى الان، وهو مدير عام مصلحة الزكاة والدخل خلال الفترة من 2001 حتى 2004. ويشغل الفارس رئاسة مجلس ادارة شركة الانماء طوكيو مارين وعضوية شركة الانماء للاستثمار.

- الدكتور حمد بن سليمان بن عبدالله البازعي، حاصل على الدكتوراه في الفلسفة في الاقتصاد من جامعة كولورادو في امريكا، ويشغل منصب نائب وزير المالية منذ العام 2009 حتى الان، ويشغل منصب عضوية مجلس ادارة مصرف الانماء، اضافة الى شركة اسمنت الجنوبية وشركة تطوير للمباني .

-سعد بن علي بن عبد الله الكثيري، حاصل على ماجستير محاسبة من جامعة وندي في بريطانيا ، ويمتلك الكثيري عدد من الخبرات العملية في المؤسسة العامة للتقاعد منذ العام 1986 حتى الان، وهو ممثل لشخصية اعتبارية في مجلس ادارة الانماء، اضافة الى المجموعة الصناعية للاستثمار الصناعي.

-عبد المحسن بن عبد العزيز بن محمد الحسين، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود ، ويشغل منص مساعد مدير عام الاستثمارات المحلية في شركة حصانة الاستثمارية من 2017 حتى الان، وهو ممثل شخصية اعتبارية في مجلس ادارة مصرف الانماء.

-محمد بن سليمان بن عبدالمحسن أبانمي، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من جامعة جنوب الينوي بأمريكا، وتتمثل خبراته في مجال الصناعة والاستثمار، ويشغل عضوية اللجنة التنفيذية، ولجنة الترشيحات والمكافآت في مصرف الانماء.

-مطلق بن حمد بن مطلق المريشد، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة ستانفورد من الولايات المتحدة الامريكية، ويشغل المريشد منصب الرئيس التنفيذي لشركة التصنيع الوطنية منذ 2015 حتى الان، اضافة الى عمله سابقا نائباً للرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة سابك من 2004 حتى 2015.

والمريشد عضو لجنة الترشيحات والمكافآت في مصرف الانماء اضافة الى عضوية مجلس ادارة شركة الانماء طوكيو مارين، وممثلا عن شخصية اعتبارية في لجنة الترشيحات والمكافآت في شركة معدنية.

-خالد محمد ناصر العبودي، حاصل على ماجستير في الاقتصاد من جامعة نورث ايسترن في امريكا، وهو العضو المنتدب  للشركة السعودية للاستثمار الزراعي والانتاج الحيواني(سالك(، وعضو اللجنة التنفيذية في مصرف الانماء، وشركة سالك.

-سعود بن محمد بن عبد العزيز النمر، حاصل على دكتوراه في التنظيم والسلوكيات من جامعة فلوريدا من الولايات المتحدة الامريكية، وشغل عضوية مجلس الادارة في شركات السعودية للكهرباء، وسوليديرتي، وعمل استاذا في جامعة الملك سعود حتى 2008، وهو عضو لجنة المراجعة في مصرف الانماء وجدوى للاستثمار ونجمة المدائن.

- عبد الوهاب بن سعيد أبو داهش القحطاني، حاصل على دكتوراه في الاقتصاد من الجامعة الامريكية في واشنطن، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة ولاية للاستثمار منذ العام 2016 حتى الان، وعضو لجنة الاستثمار في "سابتكو" وادارة الاصول في الرياض المالية وعضو مجلس ادارة شركة ترابط الاخوة.

-محمد بن سعد بن عبدالعزيز بن داود، مدير مكتب محمد بن سعد بن عبدالعزيز بن داود للاستشارات المالية والادارية، من 2018 حتى الان، وهو عضو لجنة المخاطر في الخدمات الارضية ورئيس لجنة الاستثمار في ميدغلف.

-محمد بن فرج بن علي الكناني الزهراني، حاصل على دكتوراه في المالية من جامعة ولاية اكلاهوما بأمريكا، ويشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي، المشرف العام على الاستثمار - أوقاف جامعة الملك فهد منذ العام 2011 حتى الان، وهو رئيس لجنة المراجعة في شركة لجام للرياضة.

-صالح بن حلوان بن حميدان الحميدان حاصل على دكتوراه في الاقتصاد الزراعي من جامعة ولاية اوكلاهوما في امريكا، ويمتلك الحميدان خبرات عملية في وزارة الاقتصاد والتخطيط والصندوق الصناعي للتنمية وعمل مهندساً زراعيا في شركة ارامكو من 1964 حتى 1965، وهو عضو مجلس ادارة شركة الصحراء للبتروكيماويات.

-أسامة بن فهد بن محمد الحيزان، حاصل على دكتوراه في ادارة الاعمال والمحاسبة من جامعة سراكيوز من امريكا، وهو المشرف العام على المكتب التنفيذي لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير( من 2016 حتى 2018، وهو ممثل وزارة التعليم في شركة تطوير التعليم القابضة.

-عادل بن مرزوق بن خالد الناصر، حاصل على المرحلة الثانية دبلوم في الخدمات المصرفية من معهد المصرفيين بلندن، ولديه خبرات متنوعة ووظائف قيادية في مجال المصرفية والبنوك، من 1990 حتى 2015، وهو رئيس اللجنة التنفيذية في الشركة السعودية للطباعة والتغليف وعضو مجلس ادارة الابحاث.

-سلطان بن سليمان بن عبيد الرشيد، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من جامعة سان دييغو في امريكا، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي - مؤسسة سيمالكم العالمية  من  1992 حتى الان ، ولديه خبرات متنوعة آخرها مدير فرع بدرجة نائب مدير عام - البنك العربي الوطني.

-ياسر بن عبدالعزيز القاضي، حاصل على ماجستير في ادارة الاعمال تخصص المالية من جامعة بوتلاند بأمريكا، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة القاضي القابضة من 2017 حتى الان.

-زياد بن عبدالرحمن الجريسي، لديه بكالوريوس ادارة اعمال تخصص تسويق من جامعة الملك سعود، وهو مدير عام - شركة مجموعة الجريسي ومصنع مجموعة الجريسي لتقنية البطاقات البلاستيكية وشركة إنتاج ورق الكمبيوتر منذ 2002 حتى الان.

-عبدالملك بن عبدالله بن حمد الحقيل، حاصل على الدكتوراه في المحاسبة المالية من جامعة كيس ويسترن ريزيرف - الولايات المتحدة الامريكية، ويشغل عضوية مجالس إدارة شركات بأنشطة متنوعة شملت الاستثمارات والطاقة والنقل البحري منذ العام 2011 حتى الان، وهو رئيس لجنة المراجعة والمخاطر والالتزام في السعودية للكهرباء ، ورئيس لجنة المراجعة والتنفيذية في البحري.

-هيثم راشد عبد العزيز آل الشيخ مبارك، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة كارولينا الشمالية بأمريكا، وشغل منصب رئيس إدارة الثروات ، ومن ثم رئيس تنفيذي مكلف، في  السعودي الفرنسي كابيتال.

-زياد عثمان إبراهيم الحقيل، حاصل على دكتوراه في هندسة كهربائية من جامعة ولاية اوهايو بأمريكا، وهو الرئيس التنفيذي لشركة أوقاف سليمان الراجحي القابضة، من 2012 حتى الان، وعضو لجنة المراجعة في شركة جبل عمر.

-بدر بن محمد العيسى، حاصل على ماجستير ادارة اعمال ادارة مالية من جامعة كاليفورنيا بأمريكا، و لديه خبرات عملية في بنك الرياض ومجموعة سامبا المالية، وهو عضو لجنة الاستثمار والمراجعة في الشركة السعودية للصناعات المتطورة.

-فهد بن عبدالله الراجحي، حاصل على بكالوريوس العلوم في الادارة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهو عضو مجلس الادارة في شركة دويتشه الخليج للتمويل منذ 2010 حتى الان، وعضو اللجنة التنفيذية في شركة اسمنت نجران.

-عبدالله بن صغير الحسيني الشهري، حاصل على الدكتوراه في المحاسبة والمراجعة من جامعة كنت ببريطانيا، وهو عضو قاعدة الخبراء في معهد الادارة العامة منذ 2016 حتى الان، ويشغل منصب ئيس لجنة المراجعة - عضو لجنة الترشيحات والمكافأت - عضو لجنة المخاطر في اليانز للتأمين.

-محمد عبدالرحمن عبداللطيف بن دايل، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من الجامعة الامريكية في واشنطن، ولديه خبرات في شركة ارامكو لمدة 15 عام.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سالم العنزي انا من الحد الجنوبي وعلي 140الف/لراجحي ابي احول لبنك...
مازن شركة املاك العالمية الى الان يتعاملون بنظار سايبر
مفرح حسن مفرح حريصي مريض الفشل الكلوي من 15 سنه
حمود محمد العتيبي يارب اعطني كثرها حسنات وامحي عني كثرها سيئات
فهد النويصر أثناء الدراسه في أمريكا في التسعينات من القرن الماضي....