الجمعة 17 ذو القعدة 1440 - 19 يوليو 2019 - 27 السرطان 1398

"أرامكو" تختار بنوكاً من بينها JP Morgan ومورجان ستانلي وسيتي وHSBC لتمويل دين صفقة "سابك"

قال مصدر مطلع اليوم الخميس إن أرامكو السعودية اختارت بنوكا لترتيب أول بيع دين دولي لها لمساعدتها في تمويل الاستحواذ على حصة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

ووفقا لـ "رويترز" قع اختيار شركة النفط الوطنية العملاقة على مجموعة بنوك من بينها جيه.بي مورجان ومورجان ستانلي وسيتي واتش.اس.بي.سي، حسبما ذكر المصدر، مع اضطلاع جيه.بي مورجان ومورجان ستانلي بدور "المنسقين العالميين المشتركين".

وتعتزم أرامكو، أكبر منتج للنفط في العالم، إصدار أول سنداتها الدولية في الربع الثاني من 2019، ومن المرجح حسبما قاله وزير الطاقة خالد الفالح الشهر الماضي أن تبلغ قيمتها حوالي عشرة مليارات دولار.

وقد تقترض شركة النفط العملاقة ما يصل إلى 50 مليار دولار من المستثمرين العالميين لتمويل شراء السبعين بالمئة - أو معظمها - التي يملكها صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي للمملكة، في سابك.

كان جيه.بي مورجان ومورجان ستانلي يعكفان مع بنوك أخرى على الإدراج المزمع لأرامكو في سوق الأسهم قبل أن يتقرر تجميد الخطوة.

ويقول المسؤولون السعوديون إن موعد إدراج أرامكو المزمع أصبح في 2021.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

shaja alanazi السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أولا من قريت الاسم شدني مع...
SULAIMAN اذا المقصود رفع الانفاق الاستهلاكي فالرقم لا يمكن يصح 100...
حسين كم سعر وزارة العمل والملزمة لمكاتب الاستقدام
أم محمد نريد الحصر وتوظيف من عهد الملك فهد خريجات كليات التربيه
عزيزه المالكي اريد ان اكتتب يوم الاحد ١٤٤٠/١١/١٧