السبت 20 ربيع الثاني 1442 - 05 ديسمبر 2020 - 14 القوس 1399

ارتفعت قيمة العقود بالمنطقة في يناير إلى 10.5 مليارات دولار مقارنة بـ 3.8 مليار دولار خلال ديسمبر

السعودية الأولى خليجياً في ترسيات العقود بـ 3.9 مليارات دولار

حلت السعودية في المركز الأول خليجيا من حيث قيمة العقود التي أرسيت في يناير، بواقع 3.9 مليارات دولار وتلتها الإمارات بقيمة 2.7 مليار دولار، ثم قطر في المركز الثالث بواقع 1.3 مليار دولار، ثم الكويت في المركز الرابع،  فيما حلت عمان والبحرين في المركزين الخامس والسادس بواقع 892 مليون دولار و122 مليون دولار على التوالي.

ووفقا لـ "الأنباء" على صعيد منطقة الشرق الاوسط، قالت المجلة ان السنة الجديدة تحمل بشائر خير لصناعة البناء الإقليمية حيث ارتفعت قيمة العقود التي أرسيت في يناير إلى 10.5 مليارات دولار مقارنة بـ 3.8 مليار دولار من العقود التي أبرمت في ديسمبر 2018. وبرغم ان هذا الاداء يمثل تحسنا هائلا وبنسبة 176%، الا ان هذه الارقام لا تزال هي الادنى التي يتم تسجيلها في شهر يناير من اي عام منذ عام 2014 عندما بدأت مجلة تحليلها الشهري للعقود.

وفي هذا السياق، علق مدير التحليلات في ميد بروجكتس التي تتبع نشاطات المشاريع الاقليمية إدوارد جيمس بقوله ان لدى صناعة الانشاءات في المنطقة من المبررات ما يكفي للتفاؤل حيث إن الارتفاع المطرد في أسعار النفط خلال عام 2018 سيؤدي إلى زيادة نشاط المشاريع هذا العام. وختمت ميد بالقول إن جميع دول مجلس التعاون الخليجي، باستثناء البحرين أرست عقودا تجاوزت قيمتها 500 مليون دولار في الشهر الماضي، وفي غضون ذلك كانت مصر الدولة الوحيدة التي شهدت نشاطا كبيرا في مجال ترسيات العقود خارج دول مجلس التعاون الخليجي بعقود بلغت قيمتها 383 مليون دولار.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو