الاثنين 20 ذو القعدة 1440 - 22 يوليو 2019 - 30 السرطان 1398

"أوبك" تخفض توقعها للطلب على النفط في 2019 بفعل التباطؤ العالمي

خفضت أوبك اليوم الثلاثاء توقعها للطلب العالمي على النفط في 2019 بسبب تباطؤ الاقتصادات والتوقعات لنمو أسرع في معروض المنافسين، مما يبرز حجم التحدي الذي تواجهه المنظمة لمنع تخمة معروض في الوقت الذي تبدأ فيه تخفيضات إنتاج جديدة.

ووفقا لـ "رويترز" قلصت منظمة البلدان المصدرة للبترول في تقرير شهري لها توقعاتها للنمو الاقتصادي في 2019 وقالت إن الطلب على خامها سينزل إلى 30.59 مليون برميل يوميا، بانخفاض 240 ألف برميل يوميا عن تكهناتها الشهر الماضي.

كانت أوبك وروسيا ومنتجون آخرون غير أعضاء في المنظمة، في إطار التحالف المعروف باسم أوبك+، اتفقوا في ديسمبر كانون الأول على تقليص المعروض 1.2 مليون برميل يوميا من أول يناير كانون الثاني للحيلولة دون تكون فائض إمدادات. وتبلغ حصة أوبك من ذلك الخفض 800 ألف برميل يوميا.

وقالت أوبك في التقرير إن إنتاجها النفطي تراجع 797 ألف برميل يوميا عن الشهر السابق إلى 30.806 مليون برميل يوميا في يناير كانون الثاني. يعني ذلك نسبة التزام 86 بالمئة بالتخفيضات المتعهد بها، وفقا لحسابات أجرتها رويترز.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Abdallah Dr. Alnomy تقرير بمضامين ايجابية لملاك السهم ، خاصة المتعلقين بين 15...
حميد الخالدي للأسف هيئة الإتصالات لا دور تثقيفي لها لعملاء شركات...
عبدالمجيد العصيمي لدي قرض تمويلي في بنك قدره ١٣٠ الف واسمي مدرج في سمه ككفيل...
وليد الحربي شراء مديونيه واوافق ان التزم بالسداد رد
shaja alanazi السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أولا من قريت الاسم شدني مع...