الثلاثاء 14 ذو القعدة 1440 - 16 يوليو 2019 - 24 السرطان 1398

بعد تعهد الفيدرالي الامريكي بـ «الصبر» .. خبيرة استثمار تتوقع أداءاً جيدا للأسواق الناشئة خلال 2019

توقع استراتيجيون اداءا جيدا للأسواق الناشئة خلال العام الحالي، في ظل تعهد البنك الفيدرالي الأمريكي بأن يكون "صبورا" في رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

وقالت استرتيجي الدخل الثابت في شركة " Eastspring Investments" ماري نيكولا – وفقا لوكالة (سي ان بي سي) الأمريكية أن الفيدرالي الأمريكي حاليا متساهل قليلا، ويتحلي بالصبر، وعليه فإن السياسات في الأسواق الناشئة ستكون أقل تشديدا.

وترى نيكولا أن هنالك مؤشرات جيدة للأسواق الناشئة في ظل هذه الظروف، وأنه البيئة مواتية للتحسن في هذه المرحلة.

وكان البنك الاحتياطي الفيدرالي قد اختار عدم رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية قبل اسبوعين، وتعهد بأن التحركات المستقبلية "بصبر" ورؤية ما تتكشف عنه الظروف الاقتصادية.

وعلى ضوء ذلك، أوصت نيكولا بعملات بعض الدول مثل الروبية الإندونيسية والليرة التركية والروبل الروسي. الا أنها قالت فيما يتعلق بالليرة التركية أن هنالك حاجة بتعهد من تركيا بإجراء المزيد من الاصلاحات.

وتسببت المشاكل الاقتصادية في العام الماضي، في الأرجنتين وتركيا، فضلاً عن السياسة النقدية المشددة التي قام بها بنك الاحتياطي الفيدرالي، في حدوث عمليات بيع كبيرة في العديد من الأسواق الناشئة. كما شهدت بعض مؤشرات أسواق الأسهم الناشئة تراجعات حادة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

صنيتان الحربي سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله أجدد لك...
سعدنا ماهي مقومات السياحة؟
أبو أحمد متقاعد طبي براتب بسيط وعندي إيقاف خدمات ولدي اسره واطلب من...
مريم عبدالله محمد الفيفي اخوي مسجون في رجال المع وابوي توه مات له 5شهر من يوم مات .....
هارون عيده لمحمد سيد حاج لمراسلتنا اذا كنت تواجه اي مشاكل وحلول و...