الجمعة 14 شعبان 1440 - 19 أبريل 2019 - 29 الحمل 1398

بالصور .. إليكم بعض أسرار "عاصمة" السيارات الفاخرة

ما هو أول شيء يراود عقلك حينما يتردد على مسامعك اسم مدينة دبي؟ قد تختلف آراء بعض الأشخاص، ولكنها من المؤكد ستجتمع على أنها "عاصمة" للسيارات الفاخرة!

ووفقا لـ CNN لم يمر وقت في دبي لم تكن فيه سوق السيارات الفاخرة مزدهرة، إذ أوضح مؤسس شركة "Deals on Wheels"، محمد رضا عبدالله، أن امتلاك سيارة رياضية وفاخرة يعد جزءاً من نمط حياة سكان المدينة، وهذا لن يتغير أبداً.

لمحبي السرعة فقط.. دبي "عاصمة" السيارات الفاخرة

وفي العام 2015، شارك كل من تشودري وفياز تشاند في تأسيس شركة "We Cash Any Car" لبيع السيارات. إذ قال تشودري: "لاحظنا أن الناس يحتفظون بسياراتهم لمدة لا تزيد عن السنتين ونصف، في حين تتضاعف الفترة ببعض الأسواق الأوروبية".

وشرح الثنائي أنهما حصلا على سيارات لم يكن يرغب بها أصحابها، أو ندموا على شرائها في وقت لاحق. وأوضح تشودري "استلمنا سيارات قطعت مسافة 50 كيلومتر فقط".

لمحبي السرعة فقط.. دبي "عاصمة" السيارات الفاخرة
وفي حديث موقع "Dubizzle" للإعلانات مع موقع CNN، قال إنه أدرج حوالي 1299 سيارة للبيع، كانت قد قُدرت قيمتها بأكثر من مليون درهم، العام الماضي.

لمحبي السرعة فقط.. دبي "عاصمة" السيارات الفاخرة

ويكتظ سوق السيارات المستعملة في دبي بالسيارات المعروفة والنادرة أيضاً. وقال عبدالله إن سيارات لامبورغيني، وبنتلي، وفيراري، وماكلارين، وبورش تعد من السيارات الأساسية التي تراها في صالة عرضه. وفي مخزون شركة "Deals on Wheels"، تجد سيارات لافيراري، التي تم صنع 500 قطعة منها فقط، وذلك يفسر سبب بيع كل منها بمبلغ 2.7 مليون دولار.

لمحبي السرعة فقط.. دبي "عاصمة" السيارات الفاخرة

وبالنسبة إلى شركة "We Cash Any Car"، فقامت ببيع سيارة بوغاتي تشيرون ذات سرعة تصل إلى 260 ميلاً في الساعة، وهي أيضاً واحدة من 500 سيارة فقط، مقابل 3.84 مليون دولار تقريباً.

ويُشار إلى أنه ترتفع القيمة المالية للسيارتين تشيرون ولافيراري، كلما زادت ندرتهما، ولكن هذا لا ينطبق على غالبية السيارات الفاخرة.

وقال تشودري: "شهدنا نسبة انخفاض كبيرة في قيمة السيارات هنا أكثر من أي مكان آخر بالعالم"، فيما أوضح عبدالله أن بعض الأشخاص يرغبون ببيع سياراتهم بشدة، لذلك يبيعونها بسعر رخيص.

لمحبي السرعة فقط.. دبي "عاصمة" السيارات الفاخرة

ولطالما كانت سوق السيارات الفاخرة مزدهرة في دبي منذ منتصف السبعينيات، على حد قول مدير شركة السيارات الكلاسيكية "Tomini Classics"، أسيل ياسين.

وأضاف ياسين: "نحن نقدر وجود السيارات القديمة". ولهذا السبب، يحاول بدوره أن يفتح عيون الأشخاص على نوع جديد من السيارات، وهي "السيارات الكلاسيكية ما بعد الحرب".

لمحبي السرعة فقط.. دبي "عاصمة" السيارات الفاخرة

ويُشار إلى أن شركة "Tomini Classics" قد باعت سيارات كلاسيكية تتراوح قيمتها بين الـ 20 ألف دولار والمليون دولار. كما تضاعفت مبيعات الشركة بين العامين 2015 و2018.

وقال ياسين إن "هناك حب حقيقي للسرعة، فإذا أجرينا هذا الحوار منذ مائتي عام، لكان الحديث نفسه ولكن مع الخيول الأصيلة".

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد