الاثنين 20 ذو القعدة 1440 - 22 يوليو 2019 - 30 السرطان 1398

حديقة لذوي الإحتياجات الخاصة بالأحساء 

المهيدب لخدمة المجتمع ومستشفى الموسى التخصصي في شراكة جديدة لحدائق نلعب معاً 

وقع كل من المهيدب لخدمة المجتمع ومستشفى الموسى التخصصي إتفاقية تعاون في إنشاء ثاني حديقة لمبادرة نلعب معاً في الأحساء لتفعيل وتعزيز الشراكات الإستراتيجية بين القطاعات الخاصة لخدمة المجتمع وخدمة الأطفال من ذوي الإعاقة على وجه التحديد. وقد وقع الإتفاقية السيدة سارة بنت عصام المهيدب من جانب المهيدب لخدمة المجتمع والسيد مالك بن عبدالعزيز الموسى من جانب مستشفى الموسى التخصصي.

وتعد حدائق "نلعب معاً"، الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية  كنموذج حي يساعد على دمج ذوي الإعاقة مع غيرهم. فهي تهدف إلى إتاحة الفرصة لذوي الإحتياجات الخاصة للإندماج  في الحياة العادية، والتفاعل مع الآخرين، ، وإيجاد مكان ترفيهي للعائلة بشكل كامل، وتشجيع اللعب كأداة للتعلم، يضاف إلى ذلك إتاحة الفرصة للأطفال السليمين، للتعرف على أقرانهم من ذوي الإحتياجات الخاصة عن قرب، وتقدير مشكلاتهم، ومساعدتهم على مواجهة المعوقات الحياتية، وهو ما يساعد المجتمع على التخلص من الأفكار الخاطئة حول خصائص وقدرات الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وحول أهمية هذه الحديقة للمجتمع صرحت سارة بنت عصام المهيدب مدير العمليات في المهيدب لخدمة المجتمع: "نتبنى في المهيدب لخدمة المجتمع إستراتيجة تتمحور حول الإهتمام بالطفولة المبكرة بكل قضاياها ويعتبر أبناؤنا من ذوي الإعاقة جزء لا يتجزء من هذه الإستراتيجية ومن مجتمعنا وحياتنا ولذلك انطلقنا بمبادرة نلعب معاً والتي بنيت خصياصاً لهم وتعتبر حديقة الموسى ثاني مشاريع مبادرة نلعب معاً التي نتطلع أن تكون على مستوى المملكة العربية السعودية لنساهم في تعزيز قيم التعايش مع أبنائنا وتقبل خصائصهم وقدراتهم منذ الصغر".

فيما أفاد الرئيس التنفيذي لمستشفى الموسى العام السيد مالك بن عبد العزيز الموسى حول هذه الشراكة أن مستشفى الموسى التخصصي سباق ورائد في الإهتمام بالمجتمع من الجوانب الصحية وحتى الإجتماعية التي تنعكس على حياة الأفراد وقد التقينا مع المهيدب لخدمة المجتمع في نفس الهدف مما شجعنا على التعاون وذلك خدمة للمجتمع.

ويتوقع إطلاق ثاني حدائق نلعب معاً في الأحساء والتي تقع بالقرب من مستشفى الموسى التخصصي في منتصف هذا العام . 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Abdallah Dr. Alnomy تقرير بمضامين ايجابية لملاك السهم ، خاصة المتعلقين بين 15...
حميد الخالدي للأسف هيئة الإتصالات لا دور تثقيفي لها لعملاء شركات...
عبدالمجيد العصيمي لدي قرض تمويلي في بنك قدره ١٣٠ الف واسمي مدرج في سمه ككفيل...
وليد الحربي شراء مديونيه واوافق ان التزم بالسداد رد
shaja alanazi السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أولا من قريت الاسم شدني مع...