الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442 - 02 ديسمبر 2020 - 11 القوس 1399

مؤسس "هواوي": شركتنا لا تتجسس لصالح الصين

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن رن تشنغ في مؤسس هواوي رفض مزاعم بأن شركته تتجسس لصالح الحكومة الصينية، مضيفا أنه يفتقد ابنته التي تحتجزها السلطات الكندية.

ووفقا لـ "رويترز" احتجزت منغ وان تشو المديرة المالية لشركة هواوي تكنولوجيز الشهر الماضي في كندا بطلب من السلطات الأمريكية التي تقول إنها ضللت البنوك بشأن سيطرة شركتها على شركة عاملة في إيران.

ونقلت الصحيفة عن رن قوله في مقابلة مع الصحفيين في مدينة شنتشن الجنوبية إن هواوي لم تتلق قط طلبا من أي حكومة لتقديم معلومات دون وجه حق.

وقال ”ما زلت أحب بلدي وأدعم الحزب الشيوعي، ولكن لن أفعل ما يضر بأي دولة في العالم“، مضيفا أنه يفتقد ابنته كثيرا.وأكدت هواوي صحة تصريحات رن لرويترز. وقال رن، وهو ضابط سابق في الجيش أسس هواوي في عام 1987، إنه يملك 1.14 بالمئة من أسهم الشركة.

ورفض رن المخاوف المثارة حول أمن معدات هواوي وقال إنه لا يوجد قانون في الصين يلزم أي شركة باستخدام برمجيات يمكن أن تستخدم في التجسس، مضيفا أن الشركة لم تواجه ”أي حوادث أمنية خطيرة“.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو