الأحد 18 رجب 1440 - 24 مارس 2019 - 03 الحمل 1398

سندات لبنان الدولارية تنخفض لليوم الثاني .. ووزير المالية: لا نية للمس بقيمتها

انخفضت السندات السيادية اللبنانية المقومة بالدولار لثاني يوم على التوالي يوم الجمعة عقب تقرير لوكالة بلومبرج نقل عن وزير المالية قوله إن خطة الإصلاح المالية العامة التي يجري إعدادها تتضمن إعادة جدولة للديون.

ونقلت بلومبرج عن وزير المالية اللبناني علي حسن خليل قوله إن إعادة الجدولة سيجري تنفيذها بالتنسيق مع الدائنين والبنك المركزي. وأضافت أن الخطة لا تتضمن أي تغيير في سعر الصرف الثابت لعملة البلاد.

وعانت السندات اللبنانية الدولارية انخفاضات كبيرة في كافة الآجال مع تكبد بعض الإصدارات خسائر تزيد عن أربعة سنتات. وفي أحدث التداولات، هبط الإصدار المستحق في 2026 بمقدار 3.9 سنت إلى مستوى قياسي منخفض عند 72.750 سنت للدولار.

وبحسب ملخص لتعليقاته التي أدلى بها إلى بلومبرج وزعته وزارة المالية في بيان إلى وسائل الإعلام، نُقل عن خليل قوله ”لا نية لإعادة الهيكلة والمس بحقوق حاملي أدوات الدين السيادي بأي شكل من الأشكال... كما أنه ليس من ضمن المقترحات إعادة النظر بتثبيت قيمة العملة اللبنانية التي يشكل استقرارها عاملا مهما“.

ومن جانبه قال وزير المالية الللبناني علي حسن خليل يوم الجمعة إنه ”لا نية على الإطلاق للمس بقيمة السندات اللبنانية“، في أعقاب تقرير لبلومبرج نسب إليه القول بأن خطة يجري إعدادها لإصلاح مالية الدولة تتضمن إعادة جدولة للدين.

وسئل خليل عما إذا كان خفض للدين قيد الدراسة فأجاب قائلا ”لا نية على الإطلاق للمس بقيمة السندات اللبنانية أو اقتطاع نسبة منها أو أي عملية تخل عن التزامات لبنان“.

وأضاف قائلا ”المقترحات هى عملية تنظيم وإدارة الدين والسير بالإجراءات الإصلاحية التي تخفف من أعبائه“.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

خالد ابراهيم الوعلان ياليت يتم الإعلان عمن تمت مخالفته وتنشر الاسماء بالإعلام...
Saud موفق أستاذ معاذ الشخص المناسب في المكان المناسب
سامي عبداللطيف النغيم الله يوفقك ويعينك على هذه الأمانة ابن خالك
المنيعي لماذا لاتوضع تكلفة المشاريع افي الخبر
راشد محيسن راشد العتيبي 1- الطموح : يريد الانسان ان يتعلم من الأخطاء من الفشل ومن...