الأحد 18 رجب 1440 - 24 مارس 2019 - 03 الحمل 1398

جيف بيزوس ينضم لقائمة أغلى 10 تسويات طلاق في العالم بينهم سعودي .. تعرف عليهم

أعلن جيف بيزوس أغني شخص في العالم وزوجته ماكنزي أنهما قررا الطلاق عقب زواج دام 25 عاما.

ويعتبر بيزوس اغنى رجل في العالم وفقا لقائمة "فوربس" حيث تقدر ثروته بـ136 مليار دولار، وتزوج بيزوس قبل تأسيس شركة التجارة الالكترونية "أمازون" بعام واحد، وتعد واشنطون واحدة من الولايات القليلة التي تقسم فيها الثروة مناصفة بين الزوجين، لذا فمن المتوقع أن تكون تسوية الطلاق هي واحدة من أكبر تسويات الطلاق على مر التاريخ.

ووفقا لوكالة (سي ان بي سي) فهذه القائمة تضم أغلي تسويات الطلاق في العالم:

10- ميل جيبسون - روبين مور:


مبلغ التسوية: 425 مليون دولار
بعد زواج دام قرابة 30 عامًا، انفصل الممثل والمخرج العالمي ميل جيبسون عام 2011، عن زوجته روبين مور، وهي أم لسبعة من أبنائه، وتقاسم معها ثروته التي تبلغ 850 مليون دولار.

9- كريغ مكاو – ويندي مكاو

مبلغ التسوية: 460 مليون دولار
طلق رجل الأعمال الأمريكي كريغ مكاو زوجته السابقة ويندي في العام 1998 ، وحصلت على نصف ثروته ومكنها ذلك من شراء "سانتا باربرا نيوز برس" من صحيفة "نيويورك تايمز".

8- ديمتري ريبولوفليف وإيلينا ريبولوفليفا:

مبلغ التسوية: 604 مليون دولار
الملياردير الروسي ديمتري ريبولوفليف وزوجته السابقة ، سيدة الأعمال والسيدة ايلينا ريبولوفليفا ، انفصلا بعد 26 سنة من الزواج في 2008.

7- ستيف وين و إلين وين:


مبلغ التسوية: 741 مليون دولار
ستيف وين هو رجل أعمال أمريكي يمتلك سلسلة فنادق لاس فيغاس التي بناها بنفسه، أيضا يمتلك كل المطاعم الفارهة والمعارض والمحال الراقية التابعة لمجموعة فنادقه. في العام 2010 انفصل عن زوجته،

6- عدنان خاشقجي وثريا:

مبلغ التسوية: 874 مليون دولار
تزوج رجل الاعمال السعودي الشهير عدنان خاشقجي، الانجليزية ساندرا ديلي التي اعتنقت الاسلام وغيرت اسمها إلى ثريا وأنجب منها خمسة أبناء وبنات. انتهى هذا الزواج عام 1974 ودفع عدنان أكبر تسوية طلاق في التاريخ حينذاك وبلغت 874 مليون دولار – وفقا لوكالة (بي بي سي).

5- هارولد هام - سو آن أرنال:


مبلغ التسوية: 947.8 مليون دولار
قطب النفط الامريكي هارولد هام الرئيس التنفيذي لشركة كونتيننتال ريسورسيز وزرجته سو آن أرنال تطلقا عقب زواج دام 24 عام.

4- بيرني إكليستون – سلافيكا

مبلغ التسوية: 1.2  مليار دولار
بيرنارد تشارلز إكليستون الملقب بـ " بيرني إكليستون " هو رجل أعمال بريطاني و مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 تطلق من زوجته الكرواتية في العام 2009، لم يتم الاعلان عن قيمة التسوية الا أن الخبراء يقدرون المبلغ بـ1.2 مليار دولار.

3- روبرت وآنا مردوخ:


مبلغ التسوية: 1.7  مليار دولار
في عام 2013 ، انفصل عملاق الإعلام روبرت مردوخ وزوجته السابقة آنا (الآن آنا مردوخ مان). بعد زواج دام 32 سنة وانجبا ثلاثة أطفال، انفصل الزوجان في العام 1999. وبموجب شروط التسوية ، حصلت آنّا على 1.7 مليار دولار من ثروة روبرت.
 
2- أليك وجوسلين وايلدنشتاين:


مبلغ التسوية: 3.8  مليار دولار
تطلق أرت وايلدرشتاين تاجر الاعمال الفنية وجو سيلين ويلدنشتاين في نيويورك في العام 1999، وكان يحق لها الحصول على 2.5 مليار دولار و 100 مليون دولار سنويا لمدة 13 عاما ، وفقا لرويترز.

1- جيف وماكينزي بيزوس:


قد يصل مبلغ التسوية المقدرة إلى 68 مليار دولار
اشارت الوكالة الى أنه قد يطلب من بيزوس دفع 5% من ثروته لزوجته السابقة ماكينزي، وقد تكون حالته مشابهة لقطب النفط الأمريكي هارلود هام.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • يتم التعرف على السطور والفقرات تلقائيا. وسم فصل السطر <br />، و وسم بداية الفقرة <p>، و وسم إغلاق الفقرة </p> تضاف تلقائيا. إذا لم تعرف الفقرات تلقائيا، أضف سطرين فارغين بينها.
خالد ابراهيم الوعلان ياليت يتم الإعلان عمن تمت مخالفته وتنشر الاسماء بالإعلام...
Saud موفق أستاذ معاذ الشخص المناسب في المكان المناسب
سامي عبداللطيف النغيم الله يوفقك ويعينك على هذه الأمانة ابن خالك
المنيعي لماذا لاتوضع تكلفة المشاريع افي الخبر
راشد محيسن راشد العتيبي 1- الطموح : يريد الانسان ان يتعلم من الأخطاء من الفشل ومن...