الأحد 18 رجب 1440 - 24 مارس 2019 - 03 الحمل 1398

حساب المواطن يودع 2.4 مليار لمستفيدي الدفعة الـ14 و 84% من المستفيدين المؤهلين شملهم الدعم بمتوسط 1000 ريال للأسرة 

أودع برنامج حساب المواطن 2.4 مليار ريال كمخصص دعم لمستفيدي الدفعة الرابعة عشرة وأولى دفعات عام 2019، حيث شمل الدعم 84% من المتقدمين المؤهلين في البرنامج ليصبح إجمالي كامل الدفعات منذ انطلاقة البرنامج وحتى دفعة شهر يناير أكثر من 32.4 مليار ريال.

وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن مجموع المستفيدين من الدفعة الحالية بلغوا 12.3 مليون مستفيد، وبلغ مجموع المستفيدين الرئيسين في الدفعة أكثر من 3.7 مليون مستفيد، فيما تخطّى عدد التابعين 8.6 مليون تابع، وتحصل 44% من إجمالي أرباب الأسر على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1000 ريال للأسرة الواحدة.

وأفاد القحطاني أن مجموع المتقدمين المستقلين في الدفعة الرابعة عشرة بلغ أكثر من 1.4 مليون مستفيد وتحصل أكثر من 1.2 مليون مستفيد مستقل على الاستحقاق الكامل من مجموع المستفيدين بإجمالي دعم بلغ 393 ريال للفرد.

وأكد أهمية الإفصاح عن كامل البيانات عند التسجيل لمراجعتها ومطابقتها مع الجهات ذات العلاقة وذلك لتجنب عدم الاستحقاق وضمان استمرارية الدعم، وفي حال طرأ أي تغيير على البيانات مثل الراتب الشهري للمستفيد أو إجمالي الدخل وعوائد الأعمال الحرة والسجلات التجارية وغيرها فإنه يلزم تعديلها عبر البوابة https://portal.ca.gov.sa/، مبيناً أنه بإمكان من لم يستفيد مسبقاً من الدعم التسجيل من نفس الرابط والاستفادة من الدفعة القادمة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • يتم التعرف على السطور والفقرات تلقائيا. وسم فصل السطر <br />، و وسم بداية الفقرة <p>، و وسم إغلاق الفقرة </p> تضاف تلقائيا. إذا لم تعرف الفقرات تلقائيا، أضف سطرين فارغين بينها.
خالد ابراهيم الوعلان ياليت يتم الإعلان عمن تمت مخالفته وتنشر الاسماء بالإعلام...
Saud موفق أستاذ معاذ الشخص المناسب في المكان المناسب
سامي عبداللطيف النغيم الله يوفقك ويعينك على هذه الأمانة ابن خالك
المنيعي لماذا لاتوضع تكلفة المشاريع افي الخبر
راشد محيسن راشد العتيبي 1- الطموح : يريد الانسان ان يتعلم من الأخطاء من الفشل ومن...