الأربعاء 23 ذو الحجة 1441 - 12 أغسطس 2020 - 21 الأسد 1399

"أمازون" تتجاوز "مايكروسوفت" لتصبح الأكبر من حيث القيمة السوقية في العالم .. تعرف على الأسباب التي تثير اهتمام المستثمرين بالشركة

تجاوزت شركة التجارة الالكترونية "أمازون" شركة "مايكروسوفت" باعتبارها أكثر الشركات العامة قيمة في العالم يوم الاثنين حيث أغلقت يوم التداول بقيمة سوقية بلغت 796.8 مليار دولار.

وتبلغ قيمة شركة مايكروسوفت، التي تجاوزت شركة آبل لتتسلم المرتبة الأولى منذ أكثر من شهر بقليل ، 783.4 مليار دولار.

وكانت القيمة السوقية للشركة التي تبلغ 24 عاما من العمر – وفقا لوكالة (سي ان بي سي) قد تجاوزت الترليون دولار في سبتمبر الماضي ولكن قيمتها حاليا تقل عن 800 مليار دولار بسبب تقلبات السوق.

وتري الوكالة أن الشركة لديها عدد من محركات النمو التي تثير اهتمام المستثمرين، من بينها:

الحوسبة السحابية:
في الوقت الذي تنمو فيه الحوسبة السحابية لشركة "مايكروسوفت" بوتيرة عالية، تظل خدمات أمازون ويب هي المسيطرة على صناعة الحوسبة السحابية. وتتجاوز الايرادات السنوية 23 مليار دولار.وتسيطر على 40% من السوق.

2. السيطرة على سوق التجارة الالكترونية.

3. "أمازون" لديها محفزات نمو أخري من بينها الرعاية الصحية وموقع "اليكسا" المتخصص في احصائيات وترتيب مواقع الانترنت.

4. فريق العمل المترابط:

أحد الاختلافات الرئيسية بين أمازون وعمالقة التكنولوجيا الآخرين هو فريق القيادة المترابط. لقد وضع الرئيس التنفيذي جيف بيزوس مجموعة من المديرين التنفيذيين على رأس الشركة، حيث مكث العديد منهم في الأمازون لسنوات، إن لم يكن عقودًا.

5. عدم دخول "أمازون" في قضايا مثيرة للجدل تشكل خطورة عليها، مقارنة بالشركات الأخري، مثل فضيحة البيانات التي طالت شركة "فيسبوك"، ونضالات شركة "أبل" في الصين وغيرها.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو