الأحد 18 رجب 1440 - 24 مارس 2019 - 03 الحمل 1398

"سكني" يسلم عدد من المواطنين أراضيهم المجانية في "الحناكية"

واصل برنامج "سكني" التابع لوزارة الاسكان تسليم عدد من الأراضي السكنية المجانية للمستفيدين من البرنامج في محافظة الحناكية، والذين تم التخصيص لهم في الدفعات الشهرية الماضية للبرنامج، بحضور محافظ الحناكية راشد بن عبدالله القحطاني ومدير فرع الوزارة في منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز بن فيصل عابد، وذلك في اطار ما وفرته الوزارة ضمن برنامج "سكني" لتخصيص 75 ألف أرض مجانية خلال عام 2018.

حيث تسلم 140 مواطناً أراضيهم المجانية في محافظة الحناكية التابعة لمنطقة المدينة المنورة، وذلك في مخطط مطور بالكامل يضم عدد 410 أرضاً سكنية، بمساحة 500م2 للقطعة الواحدة.

وتأتي هذه الخطوة استمراراً لعمليات التسليم التي تعمل عليها الوزارة للأراضي المجانية والوحدات السكنية الجاهرة في مختلف المدن والمحافظات، واستفادت منها مختلف الفئات وذلك وفقاً لرغبات المستفيدين المدخلة في بوابة الدعم السكني، والتي تمثّل 27% من إجمالي الخيارات السكنية والتمويلية التي يوفّرها البرنامج للمستفيدين، علماً أن برنامج "سكني" تجاوز في مرحلته الأولى والثانية مستهدفه من الأراضي تشمل جميع مناطق المملكة بمختلف محافظاتها ومراكزها، حيث أعلن خلال عامين عن تخصيص 157.269 أرضاً مجانية في أكثر من 55 محافظة ومدينة في مختلف مناطق المملكة.

يذكر أنَّ وزارة الإسكان أعلنت مطلع عام 2017 عن إطلاق المرحلة الأولى من برنامج “سكني”، وتمّ خلالها تخصيص أكثر من 282 ألف منتج سكني وتمويلي، كما أعلنت خلال العام الماضي عن إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج لعام 2018 والتي تستهدف تخصيص 300 ألف منتج، حيث وصل إجمالي ما تم تخصيصه حتى الدفعة الثانية عشر إلى أكثر من 300.495 خيار سكني وتمويلي بما يحقق 100% من مستهدف عام 2018.

صور إضافية: 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • يتم التعرف على السطور والفقرات تلقائيا. وسم فصل السطر <br />، و وسم بداية الفقرة <p>، و وسم إغلاق الفقرة </p> تضاف تلقائيا. إذا لم تعرف الفقرات تلقائيا، أضف سطرين فارغين بينها.
ام عزوز في الاجازة الوحده تحاول تقطع نفسها م تدري ترتب بيتها تجلس...
خالد ابراهيم الوعلان ياليت يتم الإعلان عمن تمت مخالفته وتنشر الاسماء بالإعلام...
Saud موفق أستاذ معاذ الشخص المناسب في المكان المناسب
سامي عبداللطيف النغيم الله يوفقك ويعينك على هذه الأمانة ابن خالك
المنيعي لماذا لاتوضع تكلفة المشاريع افي الخبر