الخميس 15 رجب 1440 - 21 مارس 2019 - 29 الحمل 1398

جامعة لتعليم الروبوتات والذكاء الاصطناعي في روسيا بحلول 2035

كشفت شركة "أفتونيت" لتطوير الخدمات العلمية والتكنولوجية، إنه بحلول عام 2035، ستكون هناك "جامعة" فى روسيا لتدريس الذكاء الاصطناعى، والتى ستقوم على أساسها اختبارات الوعى الرقمية وتحسينها من قبل أخصائيين ذوى خبرة.

 ووفقا لما ذكرته الشركة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، فسيكون موظفو المركز من خريجى الكليات المتخصصة فى الجامعات الذين سيقومون بتدريس الذكاء الاصطناعى لأداء مهام.

وسيتم إنشاء مؤسسات حيث سيختبر المتخصصون المؤهلون باستمرار التطورات الروسية فى الذكاء الاصطناعى، وسيعمل المحترفون مع كل من نماذج الطلاب ذوى الخبرة وتقنيات أشخاص آخرين، وسوف تكون المنظمات التجارية قادرة على الاتصال بالمعاهد لتحسين التكنولوجيا.

وقالت أفتونيت إن مهنة معلمى الذكاء الاصطناعى، أو "خبير الذكاء الاصطناعي"، إحدى "مهن المستقبل" ذات الأولوية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وسوف يشارك هؤلاء المتخصصون فى تطوير وتصميم خوارزميات الذكاء الاصطناعى لخدمات النقل والخدمات اللوجستية، والتنقل الحضرى الفكرى، وأيضا تطوير السيارات الآلية.

وأضافت: "يجب أن يتمتع هؤلاء المتخصصون بالتفكير الرياضى والنقدى ومهارات القراءة والكتابة الرقمية والقدرة على حل المهام المعقدة بسرعة".

ورغم أنه حاليا لا يوجد فى روسيا مؤسسات تعليمية تُدرس "علم التربية" للذكاء الاصطناعى، لكن من المخطط أن تتاح مثل هذه التخصصات للروس فى الجامعات التقنية خلال السنوات الخمس القادمة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد