الأربعاء 10 ربيع الثاني 1442 - 25 نوفمبر 2020 - 04 القوس 1399

منتدى الرياض الاقتصادي يبحث "وظائف المستقبل في المملكة"

وقع منتدى الرياض الاقتصادي مؤخرا اتفاقية مع مكتب نما المعرفية للاستشارات الإدارية لإعداد دراسة (وظائف المستقبل في المملكة)، والتي ستقدم في دورة المنتدى التاسعة في نوفمبر 2019، وحضر مراسم التوقيع على الاتفاقية الاستاذ أحمد السويلم أمين عام الغرفة والأستاذ الدكتور خالد الرويس المشرف العام على المنتدى والدكتور عبد الله الشدادي.

وأكد الأستاذ حمد بن علي الشويعر رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي علي أهمية الدراسة في الوقت الحالي حيث أنها اختيرت ضمن محور الموارد البشرية، مبيناً أنها تهدف لاستكشاف وظائف المستقبل في المملكة على ضوء المتغيرات المتسارعة في الاقتصاد العالمي ودخول عصر الاقتصاد الرقمي والتحول من اقتصاد الموارد إلى الاقتصاد المعرفي والذكاء الصناعي وعصر الروبوتات مما يشكل تهديداً للوظائف الحالية.

من جهة أخرى بين المهندس أسامة الزامل عضو مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي أن الدراسة تكتسب أهميتها في كونها استشرافاً للمستقبل في ظل الثورة الرقمية ومحاولة التنبؤ بما سيكون عليه الحال في المستقبل القريب حول السيناريوهات المستقبلية لتطوير الوظائف وأتمته القوى العاملة ومدى تأثير ذلك سلباً أو ايجاباً على الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن الدراسة تشكل محاولة لمساعدة الجهات ذات العلاقة بتنمية القوى العاملة على التخطيط المستقبلي للتعليم ومخرجاته والتوظيف وتطوير الأنظمة ذات العلاقة، وذلك بتقديم تصور مستقبلي لنوعية وطبيعة الوظائف التي سوف تشكل حجر الزاوية في التقدم المعرفي والاقتصادي بالمملكة .

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو