الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 - 27 نوفمبر 2020 - 06 القوس 1399

إطلاق وإدارة مقسم جدة للإنترنت بشراكة استراتيجية بين  STCو مقسم لندن للإنترنت

 أبرمت شركة الاتصالات السعوديةSTC   اتفاقية استراتيجية لإطلاق وإدارة مقسم جدة للإنترنت (JED-IX) مع شركة مقسم لندن للإنترنت (LINX)، وسيكون مقسم جدة بمثابة منصة لتبادل الإنترنت تقوم بالربط بين الشبكات الدولية، وبالأخص مشغّلي الشبكات ومزودي المحتوى في منطقة مجلس دول التعاون الخليجي.

وقد صُمّمت بالاعتماد على منصة تحويل احتياطية كاملة للشبكات في مركز بيانات تبادلي آمن تابع لشركة الاتصالات السعودية في جدة، وقال ألن ويلان، نائب الرئيس لقطاع النواقل والمشغلين في STC: تطمح الاتصالات السعودية إلى ان يكون مقسم جدة للإنترنت مركزًا رائدًا للإنترنت والبيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستساعدنا هذه الاتفاقية في تأسيس منظومة مميزة لربط الاتصال البيني في المملكة.

من جهته قال جون ساوتر، الرئيس التنفيذي لشركة LINX: يمثّل مقسم (JED-IX) بإدارة شركة مقسم لندن للإنترنت تأسيسا لتبادل الإنترنت وخطوةً حقيقية إيجابية لمجتمع الإنترنت في السعودية ومنطقة مجلس التعاون الخليجي بأكمله. وستسمح هذه المنصة للشبكات أن تمنع حدوث «إعاقة» في حركة الإنترنت من وإلى لندن كما تساعد في تعزيز المرونة من خلال تأسيس مركز جديد لربط الاتصال البيني في المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر ان هذه الاتفاقية تأتي في إطار مبادرات الاتصالات السعودية الهادفة إلى تعزيز مكانة السعودية لتكون مركزًا رئيسيًا للربط بين شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو