الخميس 17 ذو الحجة 1441 - 06 أغسطس 2020 - 15 الأسد 1399

منتدى الرياض الاقتصادي يناقش رفع مساهمة القطاع غير الربحي في التنمية

في إطار استعداد منتدى الرياض الاقتصادي لعقد دورته التاسعة خلال شهر نوفمبر 2019م، نظم حلقة النقاش الاولي لاستعراض سير دراسة "دور القطاع غير الربحي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، مساء الاثنين الموافق 3 ديسمبر 2018م، بمقر غرفة الرياض. وأوضحت الأستاذة الدكتورة حنان الاحمدي عضو مجلس أمناء المنتدى أهمية هذه الدراسة في تحقيق اهداف الرؤية الاستراتيجية للمملكة 2030، داعية الحضور لإثراء الدراسة بمرئياتهم وملاحظاتهم ومنوهة لارتباط دراسات المنتدى في هذه الدورة بموضوعات اجتماعات قمة دول العشرين المقرر عقدها بالرياض خلال العام 2020م

وأوضح رئيس الفريق المشرف على الدراسة الدكتور يوسف الحزيم، أن الدراسة مازالت في بداياتها، وأن هذا أول لقاء يطرح فيه سير الدراسة وما توصلت إليه حتى الآن، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الحلقة هو اطلاع المشاركين على اهداف ومنهجية اعداد الدراسة والاستماع لملاحظاتهم ومرئياتهم من اجل تجويد هذه الدراسة.

من جانبه استعرض الدكتور خالد السريحي رئيس المكتب الاستشاري المعد للدراسة، شرحاً لأهداف الدراسة ومنهجية اعدادها ، مبيناً أن الهدف من الدراسة هو زيادة مساهمة القطاع غير الربحي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، وتفعيل دوره وتمكينه من التطور والنماء من خلال تنظيمه وتنمية موارده المالية ورفع قدرات موارده البشرية تحقيقاً لأهداف رؤية 2030.كما اوضح المنهجية التي  سيتبها الاستشاري في اعداد الدراسة من خلال استطلاع مرئيات المسئولين الحكوميين ورجال وسيدات الاعمال والجهات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني حول التحديات التي تواجه القطاع وسبل ووسائل تطوير وتفعيل هذا القطاع وصولا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقال السريحي، إن القطاع غير الربحي وصل متوسط مساهمته في الدول المتقدمة إلى 6% من إجمالي الناتج المحلي، مشيراً إلى أن رؤية 2030 تتبنى تنشيط هذا القطاع ورفع مساهمته في الناتج المحلي من أقل من 1% حالياً إلى 5% بنهاية عام 2030.

وجاءت مداخلات الحضور مثمنة الدراسة والجهود المبذولة في تطوير القطاع وتفعيل دوره ومشاركته مع باقي القطاعات في نهضة المملكة..

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد السلام عليكم انا اعمل في شركة لمدة ٦ سنوات لم يعطوني اجازة...
صديق للأسره اشور عليك بعدم تعريض الشركه للإدارة العامه.. والذي سيفقدها...
موظف سابق لدى شركة علوان للنظافة بمكة إذا كان إبراهيم علوان هو نفسة مدير نادي الاتحاد سابقا وصاحب...
الحق ماجد تأخير الرواتب للأسف ضعف قانوني يسمح لشركات ارتكابها...
علي ابن مشبب ذكر ان الارتفاع جاء بسبب المتداولون في منصة روبن هوود...

الفيديو