الأحد 15 ذو القعدة 1441 - 05 يوليو 2020 - 14 السرطان 1399

وزارة الطاقة: قرارات أوبك والمنتجين المستقلين ستنعكس نتائجها على استقرار وتوازن السوق البترولية

قالت وزارة الطاقة والصناعة  والثروة المعدنية في تغريدة لها عبر موقعها على تويتر أن القرارات التي توصلت إليها اتفاقية منظمة أوبك والدول من خارجها ستنعكس نتائجها على استقرار وتوازن السوق البترولية.

وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاؤها إلى اتفاق لخفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميا بدءا من يناير المقبل موزعة ما بين 800 الف برميل لدول المنظمة و 400 الف برميل للحلفاء من خارج المنظمة، على ان يتم مراجعة القرار في ابريل 2019م.

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح قال على هامش اجتماع اوبك وكبار المنتجين خارجها  أن انتاج السعودية من النفط سيصل إلى 10.7 مليون برميل يوميا، فيما سينخفض في يناير إلى 10.2 مليون برميل يوميا بانخفاض 500 الف برميل ، وبالتالي فإن السعودية ستتحمل اكثر من حصتها في الخفض الذي قررته اوبك اليوم لأعضاء المنظمة.

واوضح الفالح أن السياسة النفطية لا تدار بالأجندة السياسية، واضاف الفالح أنه لن يتم خفض الإنتاج اكثر مما ينبغي حتى لا ينمو انتاج النفط الصخري الأمريكي، مشيرا إلى أن منتجي النفط في الولايات المتحدة الامريكية تنفسوا الصعداء بعد قرار اوبك بخفض الانتاج.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد قيسي فرع الوزارة بمنطقة جازان
‫محمد الصبيح‬‎ واين دار الاركان ؟ تمتلك في المؤسسة ما يقارب ال 3% ولا تحرك...
متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة

الفيديو