الأحد 12 جمادى الثانية 1440 - 17 فبراير 2019 - 27 الدلو 1397

بالتعاون مع الاتحاد العربي للأسمدة ووزارة الزراعة والغابات السودانية ومجموعة جياد الصناعية 

"سابك" تطلق القافلة الزراعية الإرشادية في ولاية نهر النيل السودانية

شاركت (سابك)، مع الاتحاد العربي للأسمدة، ووزارة الزراعة والغابات السودانية، ومجموعة جياد الصناعية، في تنفيذ فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية في ولاية نهر النيل السودانية، وذلك خلال الفترة من 17 وحتى 29 نوفمبر 2018م. بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الخرطوم الأستاذ علي بن حسن جعفر، وممثل (سابك) المهندس يزيد العنقري، مدير عام الفوسفات والبوتاسيوم في وحدة العمل الاستراتيجية للمغذيات الزراعية.

وضمن فعاليات القافلة الزراعية؛ أبرزت (سابك) جهودها في مجال الاستدامة الزراعية من خلال رفع كفاءة الاستخدام لمدخلات الزراعة والممارسات السليمة عبر استخدام مغذيات متخصصة، كما تم استعراض مكتسبات القوافل الزراعية والأيام الحقلية التي نفذتها (سابك) داخل المملكة العربية السعودية.

وقد استهدفت (سابك) في هذه القافلة تعزيز دور الشركة في القطاع الزراعي، وتعزيز أواصر التعاون بين (سابك) والجهات الزراعية ذات العلاقة، ومشاركة أفضل الخبرات الميدانية في المجال الزراعي، والرفع من قدرات المزارعين لتحقيق ممارسات زراعية سليمة، مع نشر الثقافة الزراعية لإنتاج محصول جيد وفق معدل مناسب وتوقيت سليم وفي بيئة نظيفة، بالإضافة إلى التعريف بالتجارب الناجحة في المناطق المستهدفة حول استخدام منتجات (سابك) من المغذيات الزراعية المتخصصة والمختصة بأشجار النخيل والفاكهة والدرنيات. 

تألفت القافلة الزراعية من 14 فرقة فنية، عمل فيها أكثر من 150 فنيا، قدموا الإرشاد والممارسات الزراعية السليمة بالتدريب الحقلي خاصة في مجالات التسميد ومكافحة الآفات واستخدام الميكنة في المجال الزراعي لأكثر من 6000 مزارع، إلى جانب تقديم الاستشارات الفنية للمزارعين والمهتمين، والاهتمام بجوانب الإدارة الشاملة للتسميد بوسائل الري الحديثة. إضافة إلى المساهمة برسم الخارطة الاستثمارية الزراعية في ولاية نهر النيل السودانية ذات الإمكانات الكبيرة، وتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة.

وتعد هذه القافلة الأولى من نوعها في قارة إفريقيا التي جمعت كل هذه الخبرات النوعية والمتنوعة، وذلك ضمن استراتيجية الاتحاد العربي للأسمدة لتحقيق الأمن الغذائي العربي، وحث أعضائه على المساهمة في نشر الممارسات الفاعلة والسليمة؛ لتحسين الإنتاجية الزراعية، وإرشاد المزارعين، ونشر التوصيات الفنية نحو الاستخدام الأمثل للأسمدة والمغذيات الزراعية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • يتم التعرف على السطور والفقرات تلقائيا. وسم فصل السطر <br />، و وسم بداية الفقرة <p>، و وسم إغلاق الفقرة </p> تضاف تلقائيا. إذا لم تعرف الفقرات تلقائيا، أضف سطرين فارغين بينها.
Istazell موضوع جميل , يعطيكم العافية قمنا بإطلاق موقع كدليل للشركات...
علي محمد مكي زين ارجوا من المسئولين في بنك الراجحي جدولة المبلغ المتعثر فيه...
يحيى شراحيلي مصرف الراجحي جذير بالثقه يستاهلو ملاكه
علي حسين محمد المرعي لم استلم أرباح الأسهم المتأخرة وشكراً