الخميس 05 ربيع الثاني 1440 - 13 ديسمبر 2018 - 21 القوس 1397

غرفة أبها تنهي 3000 قضية خاصة بمنازعات الأوراق التجارية بـ 215.9 مليون

أنهى مكتب الاحتجاج التابع للغرفة التجارية الصناعية بأبها، 3000 قضية احتجاج على الأوراق التجارية خلال الفترة المنصرمة من العام ٢٠١٨م بمبالغ تجاوزت قيمتها 215.859.749 ريالاً.

وأوضح رئيس غرفة أبها حسن الحويزي أن الغرفة تقدم خدمات مكتب الاحتجاج عبر "مركز أبها للقانون والتحكيم"، الذي يستقبل قضايا المنازعات بين أطراف الورقة التجارية (السند لأمر-الكمبيالة).

ويعتمد المكتب في أداء عمله على أسلوب عملي وفق إجراءات محددة لاستقبال القضايا الكترونياً والتأكد من صحتها للتوفيق بين أطراف الورقة التجارية أو إحالتها إلى الجهات القضائية المختصة، مبيناً أن الغرفة ستقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالتجارة والصناعة بإطلاق سلسلة من الفعاليات لإيضاح مزايا ومخاطر استخدام الأوراق التجارية والتحذير من إساءة استخدامها في غير مكانها والنتائج السلبية المترتبة على ذلك، علاوة على إصدار كتيبات شاملة حول الأوراق التجارية للتوعية بأساليب توثيق الديون بما لها من وظيفة جوهرية في أعمال التمويل والائتمان مع تقديم شروحات مهمة حول نظام الأوراق التجارية.

مخطط القيروات قيت

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو البراء الاداره الفاشله والمحسوبيات في التعيين وفي الرواتب
م ن اللهم زد وبارك مايكفي مليون
ايمن فاروق اناعندي مطعم ايطالي بمدينة جده وأود الاشتراك معكم ارجو...
ابو طارق من اهم القرارا ت التي اتخذت للتوطين خلال العشر سنوات...