الأحد 12 جمادى الثانية 1440 - 17 فبراير 2019 - 27 الدلو 1397

أربع رحلات اسبوعيا عبر مطار الملك عبدالعزيز وثلاث رحلات من الرياض

"السعودية" تبدأ فجر الأربعاء إعادة تشغيل رحلاتها المباشرة إلى كاليكوت الهندية بمعدل يومي

تبدأ الخطوط السعودية اعتباراً من فجر بعد غد الأربعاء 5 ديسمبر 2018م  تشغيل رحلات مباشرة ومنتظمة إلى مدينة كاليكوت في الهند، انطلاقا من الرياض (3 رحلات أسبوعيا) وجدة (4 رحلات) وبمعدل رحلة يوميا يتم تشغيلها بطائرة من طراز إيرباص (A330-300) المجهزة لتوفير أفضل مستويات الراحة والرفاهية للضيوف، وتبلغ سعتها (298) مقعداً، (36) مقعدا لدرجة رجال الأعمال، و (262) مقعداً لدرجة الضيافة . 

يأتي إعادة التشغيل إلى كاليكوت بعد توقف استمر أكثر من ثلاث سنوات جراء أعمال تحديث وتطوير مطار المدينة الواقعة بولاية كيرلا على الساحل الجنوبي للهند وستكون الوجهة التاسعة لـ"السعودية" في الهند إلى جانب كل من كوتشي، حيدر أباد، دلهي، بنغالور، لكناو، مومباي، تشيناي ، ترافندروم، والرابعة التي يتم تشغيل رحلات مباشرة ومنتظمة إليها خلال هذا العام بعد كل من اربيل (العراق) و سورابايا ومكسر (اندونيسيا) .

وسوف تغادر الرحلة الأولى (SV746) مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بعد غد الأربعاء 5 ديسمبر الساعة (3:15) فجرا بالتوقيت المحلي للمملكة وتستغرق الرحلة خمس ساعات وخمس وعشرين دقيقة لتصل بمشيئة الله إلى كاليكوت عند الساعة (11:10)  صباحا بالتوقيت المحلي للهند، وتغادر رحلة العودة رقم (SV747) مطار كاليكوت الساعة (13:10) ظهرا، وتستغرق الرحلة ست ساعات لتصل بمشيئة الله إلى جدة الساعة (16:40) عصراً بتوقيت المملكة.

ويخدم تشغيل الرحلات المباشرة بمعدل يومي بين كل من الرياض وجدة وبين كاليكوت إحدى أهم المدن الهندية شرائح متعددة من المسافرين ولأغراض مختلفة سواء الحجاج والمعتمرين أو ورجال الأعمال والسياح وكذلك الجالية الهندية العاملة في المملكة والمسافرين العابرين إلى وجهات أخرى، مع توفير الخيارات المناسبة للتوقيت ليتوافق مع رحلات "السعودية" للضيوف المواصلين إلى محطات داخلية وكذلك الوجهات الدولية التي تصل إليها رحلاتها في أربع قارات حول العالم، أو رحلات شركائها أعضاء تحالف “سكاي تيم” الدولي الذي يضم عشرين شركة طيران حول العالم وشركائها بالرمز المشترك .

ويبلغ حجم التشغيل الإسبوعي لرحلات "السعودية" بين المملكة والهند إلى (130) رحلة أسبوعيا في الاتجاهين ، وأظهر تقرير الأداء التشغيلي لـ"السعودية" خلال أكتوبر الماضي تسيير (647) رحلة بين المملكة والهند نقلت على متنها (142) ألف ضيف مسجلا نموا بنسبة (10%) مقارنة بذات الشهر من العام الماضي، فيما تم تشغيل (7276) رحلة من بداية العام الجاري 2018م حتى نهاية شهر اكتوبر نقلت قرابة (1.5) مليون ضيف .

 

جدة / كاليكوت

الأيام

الإثنين ــــ الأربعاء ــــ الخميس ــــ السبت

رقم الرحلة

التوقيت

المغادرة

الوصول

SV746

03:15 فجراً   (توقيت المملكة)

11:10 صباحاً   (توقيت الهند)

SV747

13:10 ظهراً   (توقيت الهند)

16:40 عصراً   (توقيت المملكة)

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض / كاليكوت

الأيام

الأحد ـــ الثلاثاء ـــ الجمعة

رقم الرحلة

التوقيت

المغادرة

الوصول

SV892

04:05 فجراً   (توقيت المملكة)

10:50 صباحاً   (توقيت الهند)

SV893

13:10 ظهراً   (توقيت الهند)

15:45 عصراً   (توقيت المملكة)

 

                                   

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • يتم التعرف على السطور والفقرات تلقائيا. وسم فصل السطر <br />، و وسم بداية الفقرة <p>، و وسم إغلاق الفقرة </p> تضاف تلقائيا. إذا لم تعرف الفقرات تلقائيا، أضف سطرين فارغين بينها.
Istazell موضوع جميل , يعطيكم العافية قمنا بإطلاق موقع كدليل للشركات...
علي محمد مكي زين ارجوا من المسئولين في بنك الراجحي جدولة المبلغ المتعثر فيه...
يحيى شراحيلي مصرف الراجحي جذير بالثقه يستاهلو ملاكه
علي حسين محمد المرعي لم استلم أرباح الأسهم المتأخرة وشكراً