الخميس 05 ربيع الثاني 1440 - 13 ديسمبر 2018 - 21 القوس 1397

ماهي الدول الفائزة بسباق الثروات المتفجرة في آسيا؟

يمتلك أغنياء اليابان أكبر تجمع للثروة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث تبلغ ثرواتهم نحو 7.7 تريليون دولار، لكن جحافل المليونيرات الصينيين تسارع إلى اللحاق بالركب – وفقا لتقرير حديث بوكالة (بلومبيرج) الاخبارية.

فقد نما مجموع الثروة التي يملكها الأفراد الصينيون ذوي الثروات العالية بنسبة تفوق الـ144% بين عامي 2010 و 2017 ، ليصل مجموعها إلى 6.5 تريليون دولار ، وفقاً لآخر تقرير لثروة آسيا والمحيط الهادئ أجرته شركة الاستشارات الفرنسية "كابجميني". وبلغ معدل النمو المكافئ في اليابان خلال نفس الفترة حوالي 87%.

فيما لحق المليونيرات في الهند مؤخرا بالركب حيث ارتفعت قيمة الثروات التي يمتلكها الأفراد من ذوي الدخل المرتفع في الهند إلى نحو 22% في العام 2017 مقارنة بالعام السابق، وهو أسرع معدل نمو في المنطقة خلال تلك الفترة، وفقا للتقرير.

ولفتت شركة الخدمات الاستشارية الفرنسية الى أن هنالك عدد من الدول التي شهدت نموا كبيرا للثروات في آسيا خلال العام الماضي، من بينها اندونيسيا، كوريا الجنوبية، هونغ كونغ، سنغافورة، على التوالي.

وتوقعت الشركة أن يستمر المسار التصاعدي السريع لمجموع الثروات في آسيا. عقب تضاعفه بين عامي 2010 و 2017 ليصل إلى 21.6 تريليون دولار، اضافة الى تضاعف إجمالي الثروات التي يملكها الأثرياء في آسيا من جديد إلى 42 تريليون دولار بحلول العام 2025.

مخطط القيروات قيت

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو البراء الاداره الفاشله والمحسوبيات في التعيين وفي الرواتب
م ن اللهم زد وبارك مايكفي مليون
ايمن فاروق اناعندي مطعم ايطالي بمدينة جده وأود الاشتراك معكم ارجو...
ابو طارق من اهم القرارا ت التي اتخذت للتوطين خلال العشر سنوات...