الاثنين 09 ربيع الثاني 1440 - 17 ديسمبر 2018 - 25 القوس 1397

من اجمالي 100 قطعة سكنية وتجارية من المخطط بمكة المكرمة

تصفية تنهي المرحلة الثانية من مزاد "الخضراء" ببيع 43 قطعة بـ 27 مليون

انهت اليوم لجنة المساهمات العقارية "تصفية" المرحلة الثانية من مزاد بيع مخطط الخضراء بمكة المكرمة والتي تمت على مدار يومي (الاحد والاثنين) ببيع 43 قطعة بقيمة تزيد عن 27 مليون ريال.

وكان اليوم الأول من المزاد (أمس) والذي أقيم بقاعة الدرار البيضاء بمكة المكرمة شهد بيع 28 قطعة بقيمة تزيد عن 21 مليون ريال، وذلك  بحضور بحضور رئيس لجنة البيع وعضو اللجنة د احمد المغامس وأمين عام اللجنة حمزة العسكر وجمع من المواطنين للتنافس على شراء القطع المطروحة للبيع.

وتم خلال المرحلة الثانية من المزاد عرض القطع التي تم تخليصها من اشكالاتها القانونية والفنية بمخطط الخضراء في مكة المكرمة والبالغ عددها نحو 100 قطعة ما بين قطع سكنية وتجارية.

يذكر أن "تصفية" أقامت في الربع الثاني من العام الجاري المرحلة الأولى من مزاد بيع مخطط الخضراء بمكة المكرمة، فيما أوضحت اللجنة مضيّها في إجراءاتها لإتمام المرحلة الثالثة من مزاد الخضراء في أقرب وقت لغرض إنهاء المساهمة وإغلاق ملفها نهائياً.

ويعتبر مخطط الخضراء في مكة المكرمة من المساهمات القديمة التي تشمل على أراضي مستويه وجبلية بالقرب من الحرم

ويرأس وزير التجارة والاستثمار لجنة المساهمات العقارية "تصفية"، فيما تشمل عضويتها ممثلين بدرجة وكيل وزارة  من وزارة الداخلية ، ووزارة الشؤون البلدية والقروية ، ووزارة العدل ، ووزارة المالية ، وكذلك أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ، وأمين عام الهيئة السعودية للمهندسين .

وتستهدف اللجنة تصفية المساهمات العقارية وإعادة أموال المساهمين من خلال تصفية وإغلاق جميع المساهمات العقارية بالطرق النظامية بأفضل عائد وبأسرع وقت ممكن، حيث تتمثل رسالتها في إعادة حقوق المساهمين وتصفية المساهمات العقارية المنشأة قبل تاريخ 22/8/ 1426هـ

مخطط القيروات قيت

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو البراء الاداره الفاشله والمحسوبيات في التعيين وفي الرواتب
م ن اللهم زد وبارك مايكفي مليون
ايمن فاروق اناعندي مطعم ايطالي بمدينة جده وأود الاشتراك معكم ارجو...
ابو طارق من اهم القرارا ت التي اتخذت للتوطين خلال العشر سنوات...