الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 - 21 نوفمبر 2018 - 29 العقرب 1397

الفدرالي الامريكي يبقي على معدلات الفائدة بدون تغيير عند 2.25% .. وخطوة مشابهة متوقعة من "ساما"

ابقى الفدرالي الامريكي على معدلات الفائدة كما هي عند 2.25% متماشيا مع التوقعات، مضيفا ان معدلات البطالة قد سجلت هبوطا ملحوظا، مجددا القول بأن التضخم يبقى قرب 2% ولا تغير يذكر في توقعات التضخم في الأجل الطويل.

ومن المتوقع ان تحذو مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" حذو الفيدرالي الامريكي للابقاء على سعر الفائدة دون تغيير، وكان محافظ مؤسسة النقد احمد الخليفي صرح لصحيفة مال، إن تثبيت الريال السعودي بالدولار الأمريكي عند السعر المعلن يستلزم الحفاظ على علاوة (Premium) في معدل الفائدة المحلية مقارنة بأسعار الفائدة الأمريكية، لذا فإن عملية رفع أسعار الفائدة الأمريكية عادة ما تستلزم رفع معدل الفائدة المحلية وإلا لاختل ثبات سعر الصرف. وتهدف السياسة النقدية في المملكة إلى المحافظة على استقرار سعر الصرف لغرض تحقيق استقرار الأسعار ، ونؤكد أن حماية سعر الصرف واستقراره يُعد أحد أسس الاستقرار النقدي والمالي في المملكة، وتعطي رسالة إيجابية لبيئة الاستثمار المحلي واستقراره.

وكان مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي)  رفع سعر الفائدة في سبتمبر الماضي ورفع سعر الإقراض القياسي لليلة واحدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق يتراوح بين 2 و2.25%.

وأبقى على توقعاته للسياسة النقدية في السنوات المقبلة دون تغيير إلى حد كبير في ظل نمو مطرد في الاقتصاد وقوة سوق العمل.

 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد