الأحد 18 رجب 1440 - 24 مارس 2019 - 03 الحمل 1398

الملياردير إيلون ماسك ينشر أول فيديو لنفقه السريع

نشر مؤسس SpaceX  الفضائية الملياردير الأميركي إيلون ماسك على حسابه على “تويتر”، تسجيل فيديو تم تصويره في أول نفق سريع يقع تحت مدينة لوس أنجلوس الأميركية.

ووفقا لـ "فوربس" علّق ماسك: “عبرت النفق تحت لوس أنجلوس الذي تقوم ببنائه شركة “The Boring Company”، بالكامل. وكانت الرحلة طويلة ومثيرة للقلق. نستعد للحفل بمناسبة افتتاحه في الـ10 من ديسمبر القادم”.

وتقضي خطة ماسك، الذي أسس شركة “The Boring Company” للحفر نهاية عام 2016، ببناء شبكتين من الأنفاق في منطقة مدينة لوس أنجلوس وفي منطقة العاصمة الأميركية واشنطن على الساحل الشرقي. كما أنّه  لا يستبعد إنشاء أنفاق مماثلة لاحقا في تكساس أو سان فرانسيسكو.

وتعود بداية ظهور هذه الفكرة لدى إيلون موسك إلى عام 2016، وذلك من خلال تغريدة على تويتر قال فيها: “ازدحام المرور يزعجني، وسأعمل على بناء آلة لحفر الأنفاق بغية البدء بالحفر من تحت مكتبي في سبيس إكس”. فيما تم البدأ في حفر النفق بشكل رسمي، بداية من 2017، وذلك وفقًا لما أكده الملياردير الأمريكي.ولكن مؤسس “تسلا” لم يعلن عن مشروعه الجديد إلا قبل نحو  أشهر من الآن، حيث قام بنشر فيديو قصير يكشف من خلالهقرب الانتهاء من النفق الجديد.

وأشار “ماسك” إلى أن تدشين نفق لوس أنجلوس يأتي في إطار خطة موسعة من جانب شركة “The Boring Company” المملوكة لـ”ماسك”،

والتي تشمل إنشاء عدة أنفاق مرورية تحت الأرض ، في ولايتي واشنطن العاصمة وشيكاغو، خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يشمل النفق مجموعة من الخدمات المختلفة، حيث سيساعد على نقل السيارات،كما سيشتمل على عربات مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى أماكن مخصصة لراكبي الدراجات. فيما سيتيح النفق  الفرصة لسفر من 8 إلى 12 مسافر معًا ،وذلك بسرعة قد تصل إلى 240 كيلومتر\ ساعة . وسيعتمد هذا النفق ، في نقل المسافرين ، على المزلاجات الكهربائية التي تقوم شركة “بورينج كومباني” بعملها ،ما سيساهم في زيادة سرعة هؤلاء المسافرين ، عبر النفق.كما أنه سيتم منح المشاة وراكبي الدراجات أولوية استخدامه ، بمقابل يقل عن سعر تذكرة الحافلة ،بمجرد تشغيله ، كما صرح موسك .

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Saud موفق أستاذ معاذ الشخص المناسب في المكان المناسب
سامي عبداللطيف النغيم الله يوفقك ويعينك على هذه الأمانة ابن خالك
المنيعي لماذا لاتوضع تكلفة المشاريع افي الخبر
راشد محيسن راشد العتيبي 1- الطموح : يريد الانسان ان يتعلم من الأخطاء من الفشل ومن...
مواطن الاسعار المذكوره ليست صحيحة وليست قريبه من سعر السوق حيث...