الجمعة 16 رجب 1440 - 22 مارس 2019 - 01 الحمل 1398

شركة الملياردير وارن بافت تعيد شراء اسهم فيها بما يقارب المليار دولار

أعادت شركة " بيركشاير هاثاواي" القابضة شراء ما يقرب من مليار دولار من أسهمها في الربع السنوي الثالث بعد أن غيّرت الشركة قاعدة قيّدت عمليات إعادة شراء الأسهم.

وقالت بيركشاير هاثاواي، التكتل الصناعي للملياردير الأمريكي وارين بافيت – وفقا لوكالة (سي ان ان) إن صافي دخلها قفز إلى 18.5 مليار دولار مقارنة بـ 4.1 مليار دولار في العام الماضي. وجاءت معظم مكاسبها من محفظتها الاستثمارية الضخمة، على الرغم من أن قيمة مقتنياتها انخفضت قليلا.

كما شهدت الشركة زيادة نقدية كبيرة في ميزانيتها العمومية. وارتفعت السيولة المتوفرة لديها إلى 36.5 مليار دولار في نهاية سبتمبر مقارنة بـ 25.5 مليار دولار في بداية العام.

في ذات الوقت، أعلنت بيركشاير عن إعادة شراء أسهم نادرة بقيمة 928 مليون دولار، بعد أن قام مجلس الإدارة في يوليو الماضي بإزالة القيود الصارمة التي تحظر بشكل أساسي إعادة شراء الأسهم. حيث كانت آخر مرة اشترت فيها شركة بيركشاير أسهمها الخاصة في ديسمبر من العام 2012.

جدير بالذكر أن بيركشاير هاثاواي هي شركة قابضة مقرها الرئيسي في أوماها، نبراسكا، الولايات المتحدة، تشرف وتدير عددا من الشركات الفرعية. يديرها وارن بافيت الذي يعتبر رئيس الشركة ومديرها التنفيذي. وكان بافيت قد ركز-  في وقت مبكر من حياته المهنية في بيركشاير - على الاستثمارات طويلة الأجل في الأسهم، ولكنه لجأ في الآونة الأخيرة إلى شراء شركات بالكامل.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سامي عبداللطيف النغيم الله يوفقك ويعينك على هذه الأمانة ابن خالك
المنيعي لماذا لاتوضع تكلفة المشاريع افي الخبر
راشد محيسن راشد العتيبي 1- الطموح : يريد الانسان ان يتعلم من الأخطاء من الفشل ومن...
مواطن الاسعار المذكوره ليست صحيحة وليست قريبه من سعر السوق حيث...
عثمان سعد الغامدي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فكرة استثمارية بشراكه مع...